قنبلة يدوية في مخيم الرشيدية
ألقى مجهول قنبلة يدوية، أمس، تحت سيارة «مرسيدس» يملكها المواطن الفلسطيني صالح ناصر، وذلك في مخيم الرشيدية ـــــ الجنوب. سبّب انفجار القنبلة أضراراً مادية جسيمة في السيارة، وحضر إلى المكان عناصر من «الكفاح المسلح» الفلسطيني، الذي سيّر دوريات في شوارع المخيّم لتعقّب الفاعلين.

... وأخرى في شاتيلا

ألقيت قنبلة يدوية باتجاه الجهة الجنوبية من مخيم شاتيلا، دون أن يصاب أحد بأذى. وذكر أن هذه الحادثة حصلت بعد مشكلة حصلت قبل أيام بين عدد من سكان المخيم من جهة، واللجنة الأمنية الفلسطينية من جهة أخرى، كان قد جرى خلالها إطلاق للنار من أسلحة حربية رشاشة، ما أدّى إلى مقتل المواطن الفلسطيني فادي محفوظ، وإصابة كل من بلال ز. ووحيد م. اللذين نقلا إلى أحد المستشفيات لتلقّي العلاج.

3 رصاصات في المطار

أوقفت القوى الأمنية المواطن باتريك أ. (35 عاماً) بعدما عثرت معه على 3 رصاصات صالحة للاستعمال، وذلك أثناء تفتيشه في المطار قبيل سفره إلى إسطنبول ـــــ تركيا. وبعد التحقيق معه، أطلق سراحه بسند إقامة، بناءً على إشارة القضاء المختص.

... ورصاصة في القدم

أصيب المواطن عباس ج. بطلق ناري في رجله، جرّاء إطلاق النار عليه من قبل المواطن محمد ن. بحسب ما ذكرت وكالات الأنباء. نقل المصاب إلى أحد المستشفيات لتلقّي العلاج، فيما فرّ مطلق النار إلى جهة مجهولة. وذُكر أنّ الحادث الذي جرى فيه إطلاق للنار، جاء على أثر خلافات سابقة.

كاسيزي جال في «العدل» والتقى غانم وميرزا

تابع رئيس المحكمة الخاصة بلبنان، القاضي أنطونيو كاسيزي، جولته على المسؤولين اللبنانيين في ثالث أيام زيارته إلى لبنان. فبعد زيارته أول من أمس كلاً من رئيس الجمهورية ميشال سليمان ووزير العدل إبراهيم نجار ووزير الخارجية علي الشامي، زار صباح أمس رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي غالب غانم في مكتبه في قصر العدل ـــــ بيروت، حيث اجتمع الرجلان مدّة نصف ساعة في لقاء «تعارفي». وجال كاسيزي بعدها على قاعة المجلس العدلي وعلى المكتب السابق لنائبه، القاضي اللبناني رالف رياشي، ثم انتقل إلى مكتب النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا، وحصل اجتماع بينهما استمر مدّة نصف ساعة، رفض بعده كاسيزي الإدلاء بأي تصريح.

«القضاء الأعلى» بحث سير عمل المحاكم

اجتمع مجلس القضاء الأعلى، أمس، في جلسة ترأسها القاضي غالب غانم في حضور باقي الأعضاء. وكان على جدول أعمال الجلسة بحث في التقارير التي وردت إلى غانم من الرؤساء الأول في كل المحافظات، إضافة إلى سير العمل في المحاكم والالتزام بمواعيد الجلسات وصدور القرارات، لترفع كل 3 أشهر إلى المجلس. كذلك بحث المجلس في تحديد موعد المباراة للقضاة الأصيلين.

سرقة حلي من منزل في الغبيري

ادّعى المواطن أمين ح. لدى مخفر الغبيري أنه أثناء غيابه عن منزله في شارع الحسينية، بناية علامة الطبقة الأرضية، دخل مجهولون بواسطة الكسر والخلع إلى منزله، وسرقوا مبلغ 500 يورو و300 دولار أميركي، إضافة إلى بعض الحلي من الذهب قدّرها بما يزيد على ستة ملايين ليرة لبنانية. حضرت إلى منزل المذكور الأدلة الجنائية، ورُفعت البصمات تمهيداً لتحديد هوية الفاعل.
(الأخبار)