بسام القنطاريتضمن البرنامج الذي أعلنته رحاب مكحل حلقات نقاش وشهادات عن تجارب للمقاومة في العالم. ورغم تحفظ مكحل عن إعلان أسماء المتحدثين الرئيسيين في الجلسة الافتتاحية، فإن مصادر متابعة للتحضيرات أكدت لـ«الأخبار» أن الحفل سيتضمن كلمات لكل من الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله باسم المقاومة اللبنانية، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل باسم المقاومة الفلسطينية، وحارث الضاري باسم المقاومة العراقية، على أن تلي الافتتاح جلسة موسعة يتحدث فيها ممثلون عن الوفود الدولية المشاركة وناشطون من أجل القضية الفلسطينية بينهم النائب البريطاني السابق جورج غالاوي والمدعي العام الأميركي الأسبق رمزي كلارك.
أما جلسات اليوم الثاني للملتقى فتتوزع بين فندقي البريستول والكومودور ضمن محاور متعددة، بينها محور عن القدس وغزة بين الحصار والتهويد، ودور الحركة الشعبية والمجتمع المدني في دعم المقاومة. وتختم بأمسية شعرية، عند الثامنة مساءً. أما في اليوم الثالث فتتوجه الوفود إلى الجنوب حيث ستُعلن التوصيات بالقرب من الحدود مع فلسطين المحتلة.
بدوره، أعلن منسق اللجنة الإعلامية علي فضل الله، أن جميع القنوات الفضائية تستطيع نقل فعاليات الملتقى من خلال البث المباشر المجاني، كما سيتولى الموقع الإلكتروني للملتقى www.withresistance.org التغطية الإخبارية المصورة.