طعن مراهق أمام المدرسة
أُدخل الشاب محمد د. (15 عاماً) إلى المستشفى يوم الاثنين الماضي لمعالجته من جرح في رقبته. فقد كان محمد خارجاً من مدرسته في طريق الجديدة عندما هاجمه م.م. وطعنه بالسكين، وفق القوى الأمنية. ولم تُعرف أسباب هذا الحادث.

وفاة عاملة إثيوبية في منزل رئيس بلدية

نشرت تقارير أمنية خبراً جاء فيه أن م.م. وهو رئيس بلدية في المتن الشمالي أفاد أن بتلهيم ش.، وهي إثيوبية تعمل في منزله، نُقلت يوم الاثنين الماضي إلى المستشفى بعدما تناولت جرعة من مادة «أو دو جافيل». عند الساعة السادسة والنصف مساءً، توفيت العاملة الإثيوبية.

جثمان من فلسطين المحتلة

نقل الصليب الأحمر الدولي عبر معبر الناقورة الحدودي، جثمان المواطنة مريم مارون الحاج (67 عاماً) من مواليد درب السيم ـــــ شرق صيدا إلى بلدة رميش الحدودية، وهي توفيت داخل فلسطين المحتلة، وكانت قد غادرت الأراضي اللبنانية عشية اندحار العدو الإسرائيلي في 25 أيار من عام 2000. يُذكر أنه لا يزال أكثر من 2000 مواطن لبناني داخل فلسطين المحتلة كانوا قد فرّوا إبّان تحرير الجنوب، ومعظمهم من سكان القرى الحدودية.

سجين شطّب نفسه في جب جنين

أقدم الموقوف حسين ب. على تشطيب يده وصدره ورجله مستخدماً قطعة من البورسلين. يُذكر أن هذا الموقوف يبلغ من العمر 28 عاماً، وهو نزيل سجن جب جنين.

ضرب بكعب البندقية

قرب سوق حسبة صيدا، تصطفّ عربات لباعة جوّالين. أمس ترجّل رجال من قوى الأمن الداخلي من سياراتهم، صرخوا في وجوه الباعة، رمى أحدهم الميزان التابع لإحدى العربات على الأرض، زميل له بدأ يضرب بائعاً آخر بكعب البندقية، ووجّه إليه اللكمات، أُوقف باعة ووضعوا في آلية عسكرية تمهيداً لنقلهم إلى المخفر بينما فرّ ثلاثة آخرون. اللافت أن إحدى الزبونات التي كانت موجودة في المكان، توجهت إلى الآلية العسكرية ودفعت للبائع ثمن ما اشترته منه قبل «الخبيط».

«العسكرية» تحاكم مطلقي النار ابتهاجاً

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن نزار خليل، وعضوية المستشار القاضي حسن شحرور، وفي حضور مفوض الحكومة المعاون القاضي فادي عقيقي، سلسلة من الأحكام، منها حكم غيابي بجرم نقل قاذف آر بي جي دون ترخيص، وإطلاق قذائف آر بي جي في منطقة مأهولة ابتهاجاً قضى بردّ اعتراض (ش.ش) لعدم الحضور، وتثبيت الحكم الغيابي القاضي بسنة وشهر حبساً وإلزامه تقديم قاذف آر بي جي. وحكم آخر بجرم إطلاق النار في مكان مأهول من سلاح حربي غير مرخص، قضى غيابياً بسنة وشهر حبساً في حق (م.ح) وإلزامه تقديم قطعة سلاح حربي، كما قضى وجاهياً بشهر حبساً في حق (ت.ح) وإلزامه تقديم قطعة سلاح حربي. وحكمان وجاهيان بجرم نقل سلاح حربي دون ترخيص، قضى الأول يوماً حبساً في حق (ع.أ) واستبدالها بمئتي ألف ليرة لبنانية غرامة، ومصادرة السلاح المضبوط، وقضى الثاني بأسبوع حبساً في حقّ (ع.د) ومصادرة السلاح المضبوط.

أبو غيدا يحلّ مكان مزهر

وافق مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه أمس برئاسة القاضي غالب غانم على اقتراح وزير العدل تعيين القاضي رياض أبو غيدا قاضي تحقيق عسكري أول خلفاً للقاضي رشيد مزهر، الذي أُحيل على التقاعد، كذلك وافق المجلس على طلب القاضي رالف رياشي إنهاء خدماته، وإحالته على التقاعد.

4800 دولار مزوّرة

تمكّنت أمس قوة من مديرية استخبارات الجيش ـــــ فرع الكورة من إلقاء القبض على كلّ من (أ. ن) من قضاء الكورة و(ح.ف) من الجنوب، بتهمة ترويج عملة مزوّرة بين بلدات قضاء الكورة، وبعد توقيفهما ضبط في حوزتهما مبلغ 4800 دولار مزوّرة.