بعلبك ــ «الأخبار»تسلّمت مفرزة بعلبك القضائية المتهمين بقتل يوسف جمال الدين وتعذيب قريبه علاء الذي يرقد في المستشفى.
المتهمون هم هـ. م، وح. م، وع.م، وع. ج، وح.ح.، وم.ج.، وقد بوشرت التحقيقات معهم، وتشير التحقيقات الأولية إلى أن دوافع القتل والتعذيب مالية مرتبطة بأموال تهريب المازوت من سوريا، ونقل متابعون للقضية أن المشاركين في الجريمة يدّعون أن صهر يوسف (ح ع) قد تسلّم مبلغ مليوني ليرة سورية لنقلها إلى أحد الأشخاص في عرسال، وذلك بهدف تسديد ثمن المازوت المهرب، إلا أن الأموال لم تصل.
وقعت هذه الجريمة في 10 كانون الأول الجاري في سهل بلدة مقنة، وكان يوسف قد تعرّض للتعذيب بطريقة بشعة قبل قتله، وفق ما قال لـ«الأخبار» متابعون للقضية أكدوا أن المتهمين استدرجوا يوسف وعلاء من محطة وادي الصفا عند الطريق الدولية بعلبك ـــــ حمص إلى سهل مقنة حيث عُذّبا.
كان المتهمون الستة قد أمضوا السهرة مع يوسف وعلاء في المحطة، حيث يعمل الأخير، ثم غادروا المكان عند الثامنة والنصف مساءً برفقة يوسف جمال الدين (الذي يعمل سائق شاحنة مازوت)، وبعد مرور ساعة عادوا إلى المحطة من دون يوسف، وطلبوا من علاء مرافقتهم، مدّعين بأن يوسف هو من يطلب رؤيته. نُقل علاء إلى إحدى المزارع النائية في سهل مقنة، وهناك بدأت عملية تعذيبه، ولما فقد الوعي ظن خاطفوه أنه مات، فنقلوه مع يوسف على متن جيب، ورموهما أمام مستشفى دار الحكمة في التل الأبيض ـــــ بعلبك، فتمّ إسعاف علاء بعد نقله إلى غرفة العناية الفائقة، فيما أودع الضحية يوسف براد المستشفى.