"طير وعلّي يا بالون»
استضاف مسرح «مركز الصفدي الثقافي» في طرابلس أكثر من 350 طفلاً وطفلة، من مناطق ضهر المغر والسويقة والبحصة، تراوح أعمارهم بين 6 أعوام و13 عاماً، للمشاركة في العرض المسرحي «طير وعلّي يا بالون» الذي قدمته جمعية خيال للتربية والفنون. ويندرج هذا النشاط ضمن مشروع «أدراج التغيير» الذي افتتح أخيراً في حضور الوزير محمد الصفدي والسفير الإيطالي غبريال كيكيا.

مناورة طالبية برية ــ بحرية

نفذ فوج الدفاع التابع لجمعية الكشاف العربي ـــــ مفوضية صيدا، مناورة برية ـــــ بحرية، تضمنت إنقاذ مصابين ومحتجزين وغرقى، بمشاركة 25 شاباً وفتاة. وأجريت التدريبات على مواجهة حالات الطوارئ وإجراء عمليات إنقاذ وإخلاء طلاب محاصرين في مبنى مدرسة، وانتشال غرقى مركب بحري قبالة شواطئ صيدا وإنقاذهم.

ذكرى جميل اسكندر في اللبنانية الأميركية

أحيت الجامعة اللبنانية الأميركية ـــــ جبيل، ذكرى الرئيس السابق لمجلس أمنائها الراحل جميل اسكندر، فأطلقت اسمه على أحدث قاعات الاجتماعات لديها في حرم جبيل.
وحضر الرئيس الأسبق أمين الجميّل وعقيلته السيدة جويس الاحتفال، الذي ألقى فيه رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا (الصورة) كلمة تحدث فيها عن مزايا الراحل، فأكد أن حضوره كان لافتاً يثقافته الواسعة «كما ظلت التربية الأحب الى قلبه فأسهم بالعطاء في كثير من الجامعات، وظهر حضوره فعالاً في اللبنانية الأميركية».