إلقاء مولوتوف على حاجز للجيش
صيدا ــ خالد الغربي
ألقى مجهولون زجاجة حارقة من نوع “مولوتوف” على نقطة مراقبة تابعة للجيش اللبناني في منطقة البركسات، بعد ظهر أمس، عند الطرف الشمالي لمخيم عين الحلوة، ولم يصب أيّ من العسكريين بأذى. وقد اتخذ الجيش اللبناني تدابير أمنية مشدّدة بعد الحادث، لكن رغم عدم تسبّب الحادث بأي أضرار، فإنه يعدّ الأول من نوعه بعدما توقفت هذه الحوادث الأمنية، منذ فترة طويلة، علماً بأنها استهدفت سابقاً نقاطاً ومراكز تابعة للجيش اللبناني في محيط مخيم عين الحلوة. كان هذا في محيط المخيم، أما في داخله، فذكرت مصادر فلسطينية لـ“الأخبار”، أن مجهولين ألقوا أصابع من الديناميت على سطح منزل مسؤول نقطة درب السيم في الكفاح المسلّح الفلسطيني رحمة نصر الدين داخل عين الحلوة، ليل أمس، وفيما لم يؤدِّ هذا العمل إلى وقوع أضرار مادية، فإنّ المصادر المتابعة، وضعته في خانة توتير الوضع داخل المخيم، محذّرة من أعمال مشبوهة تهدف إلى “استغلال حالة الانقسام الفلسطيني، والتشنّج بين الفصائل والسلطة الفلسطينية المتهمة بالوقوف وراء تأجيل التصويت على تقرير غولدستون”.

دخل خلسة بواسطة «أبو طارق»

أوقفت دورية من فرع المعلومات، المواطن السوداني مجدي ب. في بلدة الدلهمية (البقاع)، وذلك بسبب دخوله إلى البلاد خلسة. وقد سلّمته الدورية إلى مخفر المعلّقة في زحلة، ومن ثم إلى دائرة أمن عام زحلة، حيث اعترف بأنه دخل الأراضي اللبنانية عبر نقطة المصنع على الحدود السورية ـــــ اللبنانية، وذلك في نيسان الماضي، بعدما اتّفق مع شخص يلقب بـ“أبو طارق” من بلدة مجدل عنجر على إدخاله لبنان لقاء مبلغ مالي قدره 200 دولار أميركي.

توقيف على خلفية مسدس خلّبي

أثناء مرور الشابّين خالد ش.ز. (19 عاماً) وإيهاب ع. (19 عاماً)، سيراً على الأقدام في منطقة البسطة في بيروت، عثر خالد على مسدس خلّبي من دون ممشط، قرب مكبٍّ للنفايات، فوضع يده على الزناد، ما أدى إلى انطلاق عيار ناريّ وحيد. ووفقاً لما أوردته تقارير أمنية، فإن الشابّين حضرا بنفسيهما إلى مركز فصيلة البسطة، وسلّما المسدس. لكن، بعد مراجعة القضاء المختص، أُوقف خالد حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم التالي، فيما تُرك إيهاب لقاء سند إقامة، وضُبط المسدس المذكور.

طفلان يسرقان امرأة في زحلة

تمكّنت دورية من طوارئ زحلة، من توقيف القاصرين ب. إ. (4 سنوات) وشقيقه ب. إ. (7 سنوات) بعدما سرق أحدهما محفظة المواطنة ربى ق. من داخل سيارتها، حين توقّفت أمام إحدى محطات المحروقات في الفرزل بقصد تعبئة الوقود.
وقد سُلّم الموقوفان الصغيران إلى مخفر المعلّقة، كما أعيدت المحفظة إلى صاحبتها، التي لم ترغب في الادعاء على المشتبه فيهما، لكونهما قاصرين.

عملة مزيّفة ودرّاجات غير قانونية

أوقفت دورية من فرع المعلومات فجر أول من أمس كلاً من القاصر ع.ز. (17 عاماً) والشاب ط.ح. (20 عاماً) للاشتباه فيهما، علماً بأنهما كانا على متن درّاجتين ناريتين. وبعدما فتّشهما أفراد الدورية، عُثر مع الأول على مبلغ 400 دولار أميركي مزيّفة، وورقة نقدية من فئة الـ 50 يورو مخبّأة داخل صندوق درّاجته. وأثناء تحقيق عناصر فصيلة درك الحدث معهما اعترف الأول بترويج العملة المزيّفة، فعمدت القوى الأمنية إلى ضبط المبلغ المذكور والدرّاجتين الناريّتين، بسبب عدم وجود أوراق قانونية بحوزة السائقين.
وذكر بيان قوى الأمن الداخلي أن التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.

عاملة «تسقط» على سيارة

علمت غرفة عمليات سرية بعبدا بخبر سقوط عاملة من أحد المباني في الشياح، قبل بضعة أيام، فتوجّهت دورية من فصيلة حارة حريك إلى المكان فوراً. وتبيّن أن العاملة سقطت على إحدى السيارات، وأنها تُدعى رام ليمبوي (23 عاماً) وهي نيبالية الجنسية، وقد نقلها الرجل الذي تعمل لديه إلى مستشفى في مغدوشة ـــــ قضاء صيدا. واستمعت القوى الأمنية إلى إفادة صاحب سيارة الهوندا التي سقطت عليها العاملة، فصرّح أنه أوقف سيارته في المكان وغادر الى عيادته، لكونه يعمل طبيباً، متعهداً تحمّل أيّ مسؤولية، في حال صدورها عليه.