سيدة إثيوبية معلّقة على شجرة زيتون
وجدت السيدة الإثيوبية MATENTE KEBEDE ZEDITU مواليد 1983، التي كانت تعمل لدى المختار الأسبق لبلدة حاريص (داني الأمين) حسين جواد منذ شهرين، جثة هامدة ومربوطة بحبل التفّ حول عنقها ومعلّقة بإحدى أشجار الزيتون في منطقة الحريقة. وقد حضر الى المكان فصيل من درك تبنين وفتح تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث، كما حضرت الأدلّة الجنائية في النبطية وأجرت كشفاً على الجثة ورفعت البصمات وأخذت صوراً فوتوغرافية.
وأفاد الطبيب الشرعي في محافظة النبطية غالب صالح، بعد الكشف على الجثة، أن سبب الموت هو انقطاع الهواء والاوكسجين عن الرئتين.

المطبوعات تغرّم «الجديد» و«الديّار»

أصدرت محكمة المطبوعات برئاسة القاضي روكز رزق، أمس، حكمين في دعويَي رئيس مجلس شورى الدولة، القاضي شكري صادر على كلّ من غادة ماروني عيد، وشركة تلفزيون “الجديد” ممثلةً برئيس مجلس إدارتها المدير العام محمد تحسين خياط، في جرم الذمّ به من خلال برنامج “الفساد”، وقضى كلّ من الحكمين بسجن عيد ثلاثة أشهر وتغريمها عشرين مليون ليرة، وسجن مريم البسّام ثلاثة أشهر وتغريمها المبلغ نفسه، ووقف تنفيذ عقوبة السجن إذا ما توافرت الشروط، وإلزامهما بالتكامل والتضامن مع خياط دفع مبلغ 30 مليون ليرة تعويضاً شخصياً للقاضي صادر. وأصدرت المحكمة أيضاً حكماً قضى بتغريم كلّ من صاحب جريدة “الديار” شارل أيوب والمدير المسؤول يوسف الحويك 50 مليون ليرة في دعوى المسقط سعد الدين الحريري، في جرم القدح والذم ونشر أخبار كاذبة وتهديد السلامة العامة.

رئيس بلدية رميش يوضح حادثة المخفر

أصدر رئيس بلدية رميش بياناً أمس، علّق فيه على ما تناقلته وسائل الإعلام عن اقتحام مجموعة شبان من البلدة لمخفر الدرك، يوم الجمعة الفائت، أكد فيه أن “رميش تحترم وتجلّ القوى الأمنية، فإنه لم ولن يصدر عن أحد منها مثل هذه الأعمال التي ذُكرت، بل كل ما جرى أنه حصل تلاسن بين بعض الشبان الذين كانوا يتجمهرون في ساحة البلدة، مع دورية لقوى الأمن مؤلّفة من عنصرين، جرى خلالها اعتقال أربعة من الشبّان وسوقهم إلى المخفر، ما استدعى من رفاقهم الباقين اللحاق بهم إلى المخفر الواقع ضمن حي سكنيّ، وهنالك حصل سوء تقدير من أحد عناصر المخفر، الذين كانوا في الدورية، وأخذ يطلق
النار في الشقّة عشوائياً، ومن بعدها حضر آمر الفصيلة، وأجرى تحقيقاً، وأخلى سبيل الشبّان الأربعة العزّل، وهذا ما حصل”.

إغلاق صالة سينما «مخلّة بالآداب»

أصدرت المديرية العامة للأمن العام البيان الآتي: “في إطار مهمّاتها، وإثر توافر معلومات، ونتيجة المتابعة وبناءً على إشارة القضاء المختص، تمكّنت المديرية العامة للأمن العام من توقيف المسؤولين عن إحدى الصالات السينمائية ضمن منطقة البربير، لعرضها أفلاماً مخلّة بالآداب العامة، إضافةً إلى تسهيل تعاطي المخدّرات داخل هذه السينما، وأحالت الموقوفين والمضبوطات على القضاء المختصّ”.

فرع المعلومات يوقف مشتبهاً فيه بانتحال صفة أمنية

تزايدت في الآونة الأخيرة عمليات سلب واعتداء على مواطنين وعمال أجانب يقوم بها شخص يرتدي بذلة قوى الأمن الداخلي وينتحل صفة أمنية.
بنتيجة المتابعة والرصد تمكن فرع المعلومات في قوى الأمن من توقيف المشتبه فيه م. ح. في الشويفات وضبطت بحوزته بذلة عسكرية عائدة لقوى الأمن ومسدساً حربياً وثلاث سيارات.