«السندويش الصحي» في LAU
بتنظيم من مكتب التوجيه في حرم بيروت في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، أقام طلاب قسم «برنامج إدارة الضيافة والخدمات»، صف تحضير الطعام والحلويات، حملة «السندويش الصحي» التي تضمنت عرضاً غذائياً شمل مجموعة من الأطعمة السريعة التحضير ذات المردود الغذائي والمواصفات الصحية المرتفعة. شارك في العرض طلابٌ ارتدوا الزّي الأبيض، بإشراف الشيف عفيف هاشم مدرّس مادة تحضير المأكولات في القسم، والشيف ربيع جمال والشيف شفيق قليلات.
خلال النشاط، انهمك المشاركون في تحضير سندويشات مغذية بعيدة عن المواد الدهنية وذات سعرات حرارية منخفضة، ليظهروا للطلاب كيفية الحصول على وجبة غذائية كاملة وسريعة التحضير بفوائد غذائية مرتفعة. ووزعت السندويشات والحلوى التي حُضّرت على الطلاب والأساتذة والموظفين الذين حضروا العرض، في أجواء موسيقية من تقديم طلاب نادي الموسيقى. وتأتي هذه الحملة في إطار المساعي المبذولة من مكتب التوجيه لرسم سياسة غذائية صحية يستطيع الطلاب اتباعها في حياتهم اليومية وصولاً إلى حياة صحية وسليمة.


منتدى تسويق وبطاقة مصرفية في USEK

نظمت كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية في جامعة الروح القدس ــــ الكسليك منتدى التسويق في فرع الجامعة في زحلة، بمشاركة أكثر من 40 مؤسسة في البقاع. وقد هدف المنتدى أساساً إلى مساعدة الطلاب وتحفيزهم على إقامة احتكاك مباشر مع سوق العمل الوطني والتعرف على عالم الأعمال عن كثب.
من جهة ثانية، وقعت الجامعة مذكرة تفاهم مع «بنك بيروت» لإطلاق بطاقتين مصرفيتين من بنك بيروت مخصصتين لأسرة جامعة الروح القدس، وذلك في إطار استراتيجية دعم للشباب اللبناني وإيماناً بضرورة تعزيز الثقافة والتعليم لما لهما من دور هام في بناء مستقبل الشباب.
إحدى البطاقتين ائتمانية Affinity Card يستفيد من تقديماتها الأساتذة والموظفون والطلاب والمتخرجون، ويعود جزء كبير من مردودها لدعم برامج التطوير الجامعي. أما البطاقة الأخرى ID Access Card الفريدة من نوعها في الشرق الأوسط وفي لبنان، فهي بطاقة تعريف جامعية تؤهل حاملها دخول مختلف إدارات الجامعة وأقسامها، بالإضافة إلى كونها بطاقة سحب ودفع مصرفي يمكن استعمالها في أي من نقاط البيع محلياً وعالمياً.

لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]