قضية غياب أنور ياسين
غاب الزميل أنور ياسين (المراسل في قناة الجديد) عن ذويه مساء أول من أمس، ولم يُعثر عليه إلا بعد ظهر أمس. وقد أثار غيابه قلق الزوجة والأقارب وزملائه، وكان ذوو الأسير المحرر قد أجروا عدة اتصالات معه، لكنهم فقدوا الاتصال به في ساعات الصباح الأولى. وتدخلت الأجهزة الأمنية الرسمية فور علمها بالأمر، وعثرت عليه عند الثالثة بعد الظهر، ونقلته إلى «مستشفى الجامعة الأميركية» حيث يخضع للفحوص، وبدأت الأجهزة الأمنية التحقيقات لمعرفة ملابسات القضية.

سلب في سيارة أجرة

ادعى المواطن سامر ح. لدى فصيلة الأوزاعي، أمس، أنه تعرض لعملية سلب أثناء انتقاله من منطقة حي السلم إلى منطقة السلطان إبراهيم ـــــ بيروت. وأشار المدعي إلى أنه استقل سيارة أجرة قرابة منتصف الليل، في داخلها سائقها وراكب. وبعد انطلاق السيارة واجتيازها مئات الأمتار عند نفق السفارة الكويتية، شهر أحدهما في وجهه مسدساً حربياً، وأجبره على تسليمه حقيبته وهاتفين خلويين وساعة يد وسلسالاً من الفضة. وأنزل السائق والراكب سامر من السيارة بالقوة، وذلك بعد دفعه من الباب الخلفي، وفرا إلى جهة مجهولة. وأعطى المدعي مواصفات السائق ومن كان معه. وتعمل القوى الأمنية على البحث عنهما وعن السيارة التي استخدمت لتنفيذ عملية السلب.

السرقات في أديرة «عامرة»

نقلت وكالات الأنباء، أن مجهولين دخلوا أمس، إلى مبنى مدرسة مار يوسف وبعثروا محتويات داخل الإدارة. وذكرت الأخت مجدولين ف. في الشكوى التي قدمتها إلى فصيلة حمانا، أن اللصوص تمكّنوا من سرقة مبلغ 6 ملايين ليرة لبنانية. وحضرت الأدلة الجنائية إلى المكان وعملت على سحب البصمات، وبدأت التحقيقات لمعرفة الفاعلين. وكانت تقارير أمنية قد أشارت، أول من أمس، إلى أن وكيل وقف مار يوحنا في بلدة حصارات ـــــ جبيل، ادّعى أمام مخفر جبيل، على مجهول، بسرقة صندوق النذورات التابع للدير بواسطة الكسر والخلع، علماً بأنه كان يحتوي على مبلغ 500 ألف ليرة
لبنانية.

سرقة 12 مليون ليرة من منزل مواطن

ادّعى المواطن حسن م. لدى فصيلة الأوزاعي، على مجهولين، دخلوا منزله أثناء غيابه عنه في محلة الأوزاعي، مقابل إحدى الصالات، وسرقوا من داخله خزنة تحوي على مبلغ 12 مليون ليرة لبنانية ومصاغاً ومجوهرات. وحضرت إلى المكان الأدلة الجنائية وسحبت البصمات، وبدأت التحقيقات لمعرفة الفاعلين.

الاشتباه بعصابة تزوير هويات وإخراجات قيد

نقلت وكالات الأنباء، أمس، أن قوة من مفرزة استقصاء الجنوب التابعة لقيادة منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي، وبتوجيه مباشر من قائد المنطقة، تمكنت بعد استقصاءات وتحريات متواصلة من كشف عصابة مهمة تخصصت بتزوير مستندات رسمية من إخراجات قيد وهويات جديدة وعقود مزورة. وقد دهمت القوة منازل المشتبه فيهم بتشكيل العصابة وهم: خليل غ. (59 عاماً) ومحمد غ. (39 عاماً) ونائل م. (41 عاماً)، كما ضبطت في داخل أحد المنازل مئات إخراجات القيد والهويات الجديدة المزورة وعشرات العقود المحررة من أحد الكتاب العدل، في مدينة النبطية، وتجرى التحقيقات معه للتأكد من تواصله مع الموقوفين لتسهيل أعمالهم، أو ما إذا كان قد وقع ضحية عمليات تزوير وافق عليها. وبناءً على هذه المعطيات، طلبت النيابة العامة توقيف المشتبه فيهم، وتوقيف الكاتب العدل أيضاً للتوسع في التحقيق. ولدى مراجعة مكتب النشرة التابع للشرطة القضائية، تبين أن خليل مطلوب بحوالى عشر مذكرات عدلية بجرم سرقة وإفلاس احتيالي، كما إن نائل مطلوب للقضاء العسكري بموجب مذكرات توقيف، وإن محمد مطلوب بجرائم مختلفة وأحكام قضائية غيابية.
وقد ذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» إن عملية التزوير التي يشتبه بتورط الموقوفين فيها حالياً، قد يكون لها علاقة بعدد من الموظفين في الدوائر المعنية، وقد يكون هناك مطابع في مناطق معينة أصدرت مثل هذه الإخراجات القيد والهويات، وسيصار إلى اكتشافها من خلال القائمين بها وستكون موضوع متابعة من قبل السلطات الإدارية في محافظة النبطية لجلاء الأمور، وذلك بناءً على إشارة القضاء المختص.
(الأخبار)