منح إيطالية لطلاب لبنانأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي أنّ جامعة بولونيا في إيطاليا، وبدعم مباشر من وزارة الخارجية الإيطالية، تقدّم منحاً دراسية شاملة إلى الطلاب اللبنانيين لمرحلة الماجستير للعام الدراسي 2009/ 2010 في اختصاص السياسات الاجتماعية والإدارة الاستراتيجية للتنمية المستدامة. على الراغبين في تقديم طلباتهم ومعرفة الشروط والمستندات المطلوبة زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.cestas.org

سباق الدفع الرباعي في إهدن
نظّم مكتب الشباب في تيار «المرده» سباق «الدفع الرباعي» بمشاركة شباب وصبايا من مختلف المناطق اللبنانية، إذ احتشدت تسعون سيارة دفع رباعي عند مستديرة قصر الرئيس فرنجية في إهدن، لينطلق المشاركون في جولة استكشافية في اتجاه حرج إهدن، ومنه إلى القرنة السوداء وجرود الضنية، الهرمل، عيون أرغش، الأرز ثم إهدن. وأوضح مسؤول مكتب الشباب في تيار «المرده» المحامي شادي دحدح أنّ هذه الجولة تنظّم سنوياً، وتهدف إلى تعريف المشاركين على القمم الشمالية، واستكشاف سلسلة جبال لبنان الغربية.

تعزيز التراث الثقافي في NDU
نظّمت منظمة ميرسي كور الدولية ورشة عمل تدريبيّة بالتعاون مع قسم المنشآت السمعية والبصرية في جامعة سيدة اللويزة في ذوق مصبح. تأتي الورشة ضمن إطار نشاطات مشروع «أساسات لمستقبل متين، شباب لبنان والأردن يسهمون في تعزيز التراث الثقافي». يموّل المشروع الاتحاد الأوروبي، وينفَّذ بالشراكة مع مديرية الآثار في متحف بيروت الوطني، وجمعية تشجيع حماية المواقع الطبيعيّة والأبنية القديمة في لبنان، ومتحف الأردن، وجمعية جهد في الأردن. تضمّن البرنامج التدريب على الوسائط المتعدّدة لكيفية إنتاج الأفلام والتقاط الصور وكتابة السيناريوات اللازمة للأفلام والتسجيلات، بهدف إنتاج مشاريع تبرز الوجه الثقافي والحضاري والعادات والتقاليد من البلدين. وشارك في الورشة حوالى سبعين شاباً وشابة من مختلف المناطق اللبنانية.

اختتام مخيم السوري القومي في الكورة
اختتمت منفّذية الكورة في الحزب السوري القومي الاجتماعي، مخيمها السنوي للتلامذة في مطل بلدة ددّه، واستمر مدة أسبوع بمشاركة 120 تلميذة وتلميذاً. وقدّم المشاركون في المخيم في الحفل الختامي عروضاً كشفيّة وفنيّة.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]