أمسيات فنية في الثانوية الوطنية الأرثوذكسية في الميناء ودعت الثانوية الوطنية الأرثوذكسية في الميناء العام الدراسي بأمسيات فنية أحياها تلامذة مراحل الروضات الأولى والثانية الابتدائيتين، حضرها حشد من المربين والفعاليات التربوية وأولياء التلامذة، وتمحورت حول «بيروت عاصمة عالمية للكتاب». فتضمنت معرضاً فنياً شارك فيه طلاب المعهد الفني في فرعي التربية وفنون الإعلان، بينما قدم الأطفال وصلات فولكلورية وفنية تناولت الكتاب وفوائده، وقبول الآخر، والمصالحة، ولبنان الوطن، والجيش، والوحدة الوطنية.

نهاية العام في الليسه ناسيونال
اختتمت مدارس الليسه ناسيونال حفلات نهاية العام الدراسي مع طلاب القسمين الفرنسي والإنكليزي في المرحلتين المتوسطة والثانوية بلوحات فنية ومسرحيات وأغنيات باللغات العربية والفرنسية والإنكليزية. وبعد كلمات الرسميين، ألقى التلامذة كلمات شكروا فيها المعلمين على ما بذلوه، وعاهدوا رئيس المدارس الأستاذ فؤاد ذبيان وإداراتها على أن يبقوا أوفياء لنهج الليسه ناسيونال التربوي. ووُزعت الشهادات والتناويه والجوائز والميداليات على المتفوقين تعليمياً وفنياً وأدبياً وورياضياً.

«السياسة الشبابية في لبنان» في القديس يوسف
نظمت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مجموعة عمل الأمم المتحدة الخاصة بالشباب، لقاء خبراء، بعنوان: «السياسة الشبابية في لبنان ــــ محور الشباب والصحة»، قبل ظهر أمس في كلية الطب في جامعة القديس يوسف، بحضور الرسميين ومشاركة عدد من الشباب الذين يستهدفهم «مشروع تعزيز مشاركة الشباب اللبناني وتمكينه»، وهو مشروع مشترك بين وزارة الشباب والرياضة والأونيسكو ومنظمات المجتمع المدني.

منحٌ لطلاب غير مقتدرين في LAU
تسلم رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) الدكتور جوزف جبرا، من رئيس مجلس إدارة مصرف (HSBC) فرانسوا لوماري كور شيكاً بقيمة 50 ألف دولار أميركي منحاً تعليمية لعشرة من الطلاب المؤهلين لمتابعة تحصيلهم الأكاديمي العالي وغير المقتدرين مالياً.

تخريج في جامعة المقاصد
احتفلت جامعة المقاصد في بيروت بتخريج طلابها في كلية الدراسات الإسلامية والتمريض والعلوم الصحية، في حفل أقامته، بحضور حشد من الشخصيات التربوية والثقافية.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]