انتهاء غيبوبة عاملة... بالموت
توفيت العاملة السريلنكية بوني تالامار (28 عاماً)، أول من أمس، بعد أن أدخلت إلى المستشفى في 3 الجاري. وأفادت تقارير أمنية أن تقرير الطبيب الشرعي أظهر أن الوفاة ناتجة من غيبوبة سببها نزف داخلي ناتج من قصور كبدي، أدى إلى سيلان الدم. وقد سلّمت الجثة إلى السفارة السريلنكية.

الجيش: فيفر عرقل مرور إحدى الدوريات

أوضحت قيادة الجيش، في بيان صادر عنها أمس، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن تعرّض المواطن الفرنسي ماتيو فيفر، والده يعمل في وكالات تابعة للأمم المتحدة في بيروت، لعملية خطف وضرب من مجهولين أثناء مروره في شارع سامي الصلح ـــــ بدارو. وأشار البيان «إلى أن ما حصل مع صاحب العلاقة (فيفر) كان على خلفية عدم تسهيل مرور إحدى الآليات العسكرية التي كانت تقوم بمهمة نقل أحد الموقوفين الخطرين، رغم استخدام منبّه الآلية لمرات عدة»، وجاء في البيان أنه «لدى التعرّف إلى هوية الشخص المذكور، عولج الموضوع فوراً»، وأكدت القيادة أن التحقيق في الحادث مستمر، «على أن تتخذ الإجراءات المسلكية المناسبة بحق المخالفين عند ثبوت أي تجاوز للقانون».

حريق يفجّر ألغاماً في موقع «القيادة العامة»

سُمع دويّ عدة انفجارات في سهل بلدة كفرزبد قضاء زحلة، عصر يوم أمس، تبين أن مصدرها الألغام المزروعة في محيط تلة عين البيضة، حيث الموقع العسكري للجبهة الشعبية ـــــ القيادة العامة، وشوهدت سحب الدخان تتصاعد من المكان. أخمد الحريق العسكريون التابعون للموقع المذكور بالطرق التقليدية وبمساعدة المزارعين في المنطقة، وكذلك حضرت سيارة تابعة للدفاع المدني، عمل عناصرها على تطويق النيران وإخمادها نهائياً. وقال شهود عيان لـ «الأخبار» إن الحريق ناتج من اشتعال الحشائش اليابسة المحيطة دائرياً بالموقع بقطر يمتد إلى حوالى 300 متر، ما أدى إلى انفجار الألغام وتطاير شظاياها في الهواء، ولم تُسجَّل أية إصابات بالأرواح، فيما بقيت أسباب اندلاع الحريق مجهولة. واستبعد مصدر أمني فرضية افتعال الحريق، مرجّحاً أن يكون ذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة. وكان الموقع نفسه قد تعرض لحالة مماثلة صيف العام الماضي.

10 موقوفين في أحداث «عائشة بكار»

أصدر مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي صقر صقر، قراراً أمس، قضى بتوقيف 10 أشخاص يشتبه في تورّطهم في أحداث عائشة بكّار الأخيرة، فيما تُرك 6 آخرون، وأحال الملف مع الموقوفين إلى النيابة العامة الاستئنافية في بيروت، بحسب الصلاحية، لإجراء المقتضى القانوني.

رجل أمن أصابه «إطار سيارة»

أصيب المعاون في قوى الأمن الداخلي س. م. بجروح في وجهه ويديه، إثر اصطدام إطار إحدى السيارات المارة في منطقة الدورة بزجاج سيارته. وذكرت تقارير أمنية أن الجريح غادر المستشفى بعد تلقّيه العلاج.

ادّعاء بسرقة أموال ومسدس ألماني

ادّعى المواطن م. س. (مواليد 1980)، أول من أمس، على المواطن ه. و. بجرم سلب 5 آلاف دولار أميركي ومسدس ألماني الصنع نوع H.K.U.S.A من داخل سيارته في منطقة راس بيروت. وصرّح في ادّعائه بأنه على معرفة بالمدّعى عليه الذي فرّ إلى جهة مجهولة.

أحكام للعسكرية بجرمَي «التعامل» و«أعمال إرهابية»

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة، برئاسة العميد الركن نزار خليل وعضوية القاضي حسن شحرور وحضور مفوض الحكومة المعاون القاضي سامي صادر، أمس، حكماً غيابياً بحق كل من (ج.ص) و(ف.ف) و(و.ض) و(م.ض) و(ي.ض) و(ف.ض) و(ب.ض) و(م.ح) و(ر.ز)، وأدانتهم بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي، عبر اكتساب جنسية الدولة المعادية، ودخول أراضيها والإقامة فيها دون إذن، وأنزلت بهم عقوبة الأشغال الشاقة خمس عشرة سنة وغرّمتهم مليون ليرة لبنانية وجرّدتهم من الحقوق المدنية، كذلك نُفذت مذكرة إلقاء قبض في حق كلّ منهم. وفي سياق منفصل، أصدرت المحكمة حكماً وجاهياً بحق كلّ من (ي. شبلي) و(م.ش) وأدانتهما بجرم «تأليف عصابة بقصد ارتكاب الجنايات بحق الناس والأموال، والنيل من سلطة الدولة وهيبتها، والاعتداء على قوات الطوارئ الدولية، والقيام بأعمال إرهابية بواسطة المتفجرات، وحيازة أسلحة حربية غير مرخّصة، ومراقبة المراكز والحواجز العسكرية بغية استهدافها بأعمال التفجير وتزوير رخصة سوق واستعمالها مع العلم بالأمر»، وأنزلت بهما عقوبة الأشغال الشاقة عشر سنوات.