المباراة التنافسيّة الطالبيّة العامةنظّم قسم علوم الكمبيوتر والرياضيات في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) المباراة الطلابية التنافسية الأولى، بإشراف «جمعية المكننة الكمبيوترية ـــــ المباراة التنافسية العالمية»، تحت عنوان «المباراة التنافسية الطالبية العامة». شارك في هذه المسابقة الجامعية العلمية 15 فريقاً من تسع جامعات لبنانية.
وقد تبارى الطلاب في إظهار مهاراتهم ومواهبهم وكفاءاتهم العلمية في عمليات البرمجة لمسائل مختلفة. وتهدف هذه المباريات إلى الإفساح في المجال أمام طلاب مختلف الكليات لإبراز مواهبهم في البرمجة الكمبيوترية. وتقرر إقامة هذه المسابقة في (LAU) السنة المقبلة أيضاً على أن يفسح المجال لطلاب الجامعات في الدول العربية للمشاركة فيها.

مخيّم شباب لبنان المغترب
تقيم المديرية العامة للمغتربين في وزارة الخارجية والمغتربين حفل افتتاح «المخيم التاسع لشباب لبنان المغترب»، برعاية الوزير فوزي صلوخ، عند السابعة من مساء الاثنين 20 تموز الحالي، في مدرسة برمانا العالية ـــــ برمانا. وتتخلّل البرنامج جولة للمشاركين في عدد من المناطق اللبنانية، ويختتم المخيم يوم السبت 25 الحالي في بيروت.

مباراة الدخول إلى المعهد الجامعي للتكنولوجيا
أعلنت إدراة المعهد الجامعي للتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية ـــــ صيدا بدء قبول طلبات الاشتراك في مباراة الدخول إلى المعهد ابتداءً من 9/7/2009 ولغاية 1/8/2009 ضمناً، وكلّ يوم ثلاثاء من شهر آب 2009 ومن 3/9/2009 لغاية 18/9/2009 ضمناً، وذلك للأقسام التالية: قسم الهندسة المدنية ـــــ أبنية وأشغال (باللغة الفرنسية واللغة الإنكليزية)، قسم الهندسة الصناعية (باللغة الفرنسية)، قسم هندسة شبكات الاتصالات (باللغة الفرنسية واللغة الإنكليزية)، قسم المعلوماتية التطبيقية في إدارة الأعمال (باللغة الفرنسية واللغة الإنكليزية).
على أن تجري مباراة الدخول في 23/9/2009 للاختصاصات الهندسية، وفي 24/9/2009 للمعلوماتية التطبيقية في إدارة الأعمال. أمّا المستندات المطلوبة، فهي: صورة شمسية مصدّقة من المختار عدد 3، إخراج قيد إفرادي أصلي أو صورة مصدّقة عنه، وصورة مصدقة عن شهادة البكالوريا القسم الثاني أو صورة عن وثيقة الترشيح.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]