تعميم صورة موقوف
عمّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، الرسم الشمسي للمواطن ع.خ. (27 عاماً)، الموقوف لدى مفرزة بعبدا القضائية، للاشتباه فيه بارتكاب العديد من عمليات النشل والسلب على متن دراجة نارية في مناطق مختلفة من جبل لبنان، وآخرها سلب ثلاثة أشخاص في محلة الشويفات عن طريق انتحال صفة أمنية. وتمنّت المديرية على المواطنين، الحضور إلى المفرزة المذكورة للتعرف إليه، والتأكّد إن كانوا قد وقعوا ضحية أعماله بالفعل، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه. لكن تجدر الإشارة، إلى أن الموقوف ما زال خاضعاً للتحقيقات، ما يضع نشر صورته في خانة التشهير، قبل صدور أحكام قضائية بحقه.
ويثير تعميم الصور تحفّظ عدد من المشتغلين في جمعيات حقوق الإنسان، فالموقوف متهم لم تثبت إدانته، وقد يؤدي نشر صورته إلى ابتعاد البعض عنه ورفضه.

... يوم خرج الجرّاح ولم يعد

بالعودة إلى الأرشيف، نلفت إلى أنه قبل عام تقريباً، عمّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بناءً على إشارة النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي عبد الله بيطار الرسم الشمسي لعلي ديب جراح (مواليد عام 1958) الذي غادر منزله الكائن في بلدة المرج ـــــ البقاع الغربي يوم 9/07/2008، متوجهاً إلى بيروت على متن سيارته، من نوع هوندا أكورد لون نبيذي، ولم يعد حتى تاريخه. وطلبت ممن شاهده أو لديه أي معلومة عنه الحضور إلى مركز مفرزة زحلة القضائية للإدلاء بها، أو الاتصال على: 807064ــ08، 807063ــ08.
وبعد شهور قليلة قُبض على الجراح بتهمة التعامل مع إسرائيل.

انتحار عاطل من العمل

عثُر على محمد نعيم مراد (مواليد 1964) مشنوقاً بشرشف داخل منزله، في منطقة حي السلم ـــــ ضاحية بيروت الجنوبية. وذكرت تقارير أمنية أنه «انتحر بسبب الأزمة النفسية التي كان يمرّ بها بسبب عدم مزاولته لأي عمل»، بحسب إفادة زوجته.
من جهة ثانية، أُدخل المواطن س.إ. (مواليد 1945) إلى المستشفى، وهو في حالة اللاوعي وقلبه متوقف عن العمل، جرّاء تناوله كمية من المواد الكيميائية «ديمول»، بحسب ما ذكرت تقارير أمنية. شُخّصت حالته الصحية بأنها خطيرة جداً، فأُدخل إلى العناية الفائقة لتلقي العلاج اللازم.

ناجيان ومفقود في مركب غارق

نجا كل من ح.ط. (مواليد 1982) وشقيقه ح.ط. (مواليد 1989) من الغرق بعدما غرق المركب الذي كانا على متنه يمارسان صيد السمك، وذلك على بعد كيلو متر واحد من شاطئ منطقة الروشة ـــــ بيروت. تمكّنا من السباحة نحو الشاطئ، فوصلا وهما في حالة صحية جيدة. ويبحث الجيش اللبناني والدفاع المدني عن شخص ثالث كان قد فقد أثره بعد غرق المركب.

تضارب بالأيدي في «الداون تاون»

وقع إشكال بين عدد من الشبان، أول من أمس، في منطقة وسط بيروت أمام أحد الملاهي الليلية، وذلك على خلفية تحرش بفتيات. بدأ الإشكال بالتلاسن وتطوّر إلى تضارب بالأيدي، بين ر.ش. (مواليد 1979)، وبرفقته كل من المواطنة أ.ل. (مواليد 1989)، و م.ش. (مواليد 1989 ـــــ سورية الجنسية)، وبين م.ح. (مواليد 1988) ومعه ع.م. (مواليد 1983)، فأصيب الأخير بجروح ورضوض نقل على أثرها إلى المستشفى للمعالجة.

إشكال بسبب «عيار مائي»

وقع إشكال في منطقة الناعمة ـــــ جنوبي بيروت، بين أفراد من عائلة ص. وآخرين من عائلة ع. بسبب خلاف على عيار مائي، بحسب ما أوردت تقارير أمنية. تطوّر الإشكال إلى تضارب بالأيدي بين أفراد العائلتين، ما أدّى إلى إصابة ثلاثة أشخاص من العائلتين بجروح ورضوض نقلوا على أثرها إلى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة.

قطع الكهرباء عن الجامع بسبب «مكبّر الصوت»

ادّعى إمام أحد المساجد في بلدة في الكورة على كل من وج. وح.ج. بتهمة قطع التيار الكهربائي عن المسجد، وبتهديد المصلين، بسبب ارتفاع الصوت الذي يخرج من مكبّر الصوت الموضوع على المئذنة. وذكر في ادعائه أنه عند دخوله المسجد ليلاً فوجئ بانقطاع التيار الكهربائي وبحالة الذعر عند بعض المصلين جراء التهديد الذي تعرّضوا له، بحسب ما أوردت تقارير أمنية.