طالب في LAU يفوز بجائزة الإبداع الشبابيفاز الطالب في الجامعة اللبنانية ـــــ الأميركية (LAU) يورغي تيروز بجائزة الملك عبد الله للإبداع الشبابي والإنجاز. وقد تسلّم تيروز جائزته وهي مبلغ 50 ألف دولار أميركي على هامش اجتماع «المنتدى الاقتصادي الدولي» الذي عُقد في الأردن. وتيروز طالب مؤسس لإحدى المنظمات غير الحكومية التي تدفع إلى التبرع بالدم من دون محاسبة (Donner Sang Compter) كما أنّه رئيس «نادي الإسعافات الأولية» في الجامعة.

«اليسوعية» و«البيئة» توقّعان مذكرة تفاهم
وقّع وزير البيئة طوني كرم (الصورة) مذكّرة تفاهم مع جامعة القديس يوسف، تقضي بتشغيل المختبر المتحرّك لمراقبة نوعية المياه ومعدّاته ومعدات مراقبة تلوث الهواء. وكانت وزارة البيئة قد تسلّمت المختبر ضمن البروتوكول المالي اللبناني الفرنسي لعام 1996 في إطار مشروع التخطيط الاستثماري المموّل من الاتحاد الأوروبي.
وأشار كرم إلى «أنّ الاختيار وقع على كلية العلوم في جامعة القديس يوسف للاتفاق معها على تشغيل المختبر، وخصوصاً أنّها بدأت ببرنامج يتعلق بالهواء، وستضم إليه دراسة المياه وتطور دراسة الهواء». أما قريباً، فسيوقّع عقد مدته 3 سنوات يجري بموجبه استخلاص النتائج العلمية اللازمة في مجال مراقبة نوعية المياه والهواء ورصدها.

مواعيد امتحانات الدخول في الإعلام
تجري كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية مباراة الدخول للطلاب الجدد عن العام الدراسي 2009 ـ 2010 نهار الأحد في 12 تموز 2009 في مباني كليتي الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وإدارة الأعمال في مجمع الحدث الجامعي. تقبل الطلبات ابتداءً من التاسع من حزيران الحالي ولغاية السابع من تموز المقبل ضمناً في فرعي الكلية الأول في الأونيسكو، والثاني في الفنار، يومياً ضمن الدوام الرسمي.

ثانوية البلمند الأولى في مهرجان زكي ناصيف السنوي
نالت ثانوية سيدة البلمند المرتبة الأولى عن فئة الصغار في مهرجان زكي ناصيف السنوي الأول بعنوان: «كورال من كل مدرسة» الذي أقيم بدعوة من كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية في بيروت، بمشاركة 70 مدرسة خاصة رسمية. وقد غنّى كورال الثانوية أغنية «نزلت تتنقل» على مسرح الأسامبلي هول في الجامعة.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]