الكتيبة الكورية تحتفل بيوم الصداقة
احتفلت الكتيبة الكورية العاملة في نطاق قوات «اليونيفيل» بيوم الصداقة في بلدات برج رحال والبرغلية والعباسية وطيردبا والشبريحا الواقعة ضمن نطاق عملياتها. ويهدف الاحتفال إلى إتاحة الفرصة أمام أهالي هذه البلدات للمشاركة في النشاطات الثقافية، إضافةً إلى توسيع آفاق التفاهم وتعزيز أواصر الصداقة بين الكتيبة والأهالي. وخلال الاحتفال، عرضت الكتيبة فيلماً عن نشاطاتها، وخصوصاً المحاضرات التي أقامتها للتوعية من مخاطر الألغام. وأكّد قائد الكتيبة العقيد سونغ كيونغ «أن الكتيبة ستستمر في تنفيذ المشاريع المطلوبة، وتقديم الخدمات الطبية، وتدريب التايكواندو، وتعليم اللغة الكورية من أجل تحسين نوعية الحياة لأهالي البلدات ونمطها». أما رئيس بلدية برج رحال حسن حمود، فأثنى على «العلاقة المتينة والطيبة بين الأهالى والكتيبة».

أهالي القصيبة وعكار يتبرّأون من العملاء

جملة إدانات أصدرها أهالي البلدات التي أدين بعض أبنائها بالتعامل مع العدو الإسرائيلي. وفي هذا الإطار، استنكر أهالي بلدة القصيبة، في بيانٍ أصدروه أمس، «كل أشكال التعامل مع العدو الإسرائيلي»، آملين من «وسائل الإعلام عدم بث أي خبر، إلّا بعد التأكد منه عبر الجهات المختصة». من جهة أخرى، أصدر أهالي وبلدية ومخاتير بيت ملات في عكار بياناً تناول توقيف أحد الضباط من أبنائها بتهمة التعامل مع العدو، معلنين فيه إدانتهم، وتبرّؤهم من أي عمل يتعلق بالتعامل مع العدو. كذلك شدّد الأهالي على ولائهم للدولة اللبنانية وجيشها.

الأساتذة الناجحون ينتقدون وعود وزارة التربية

أسفت لجنة المتابعة للأساتذة الناجحين «لأسلوب المماطلة والتسويف الذي جرى التعاطي به من جانب وزارة التربية مع الموضوع، إضافةً إلى إغداق الوعود الانتخابية من جانب بعض الشخصيات السياسية في الأيام الأخيرة». وكان الأساتذة قد عقدوا اجتماعاً لمناقشة أوضاعهم، فأكدوا في نهايته استمرار تحركهم في المرحلة المقبلة.

العريضي يؤكد الالتزام بالمشاريع الإنمائية

أكد وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي، أمس، أمام وفدٍ من رؤساء البلديات، أن «الوزارة إذا وفّرت لها الدولة الإمكانات فهي قادرة على تنفيذ مشاريع كبرى في لبنان، وهذا ليس انتقاصاً من دور أحد، بل تأكيد لدور مؤسسات الدولة». كذلك شدّد العريضي على التزام الوزارة تنفيذ ما وعدت به من مشاريع ضمن الإمكانات المتوافرة، وأن كل ما وعد به في ما خصّ الوزارة في طريقه إلى التنفيذ.

قائمقامية مرجعيون تنجز الاستعدادات للانتخابات

أنجزت قائمقامية مرجعيون الاستعدادات اللوجستية لصناديق الاقتراع في 146 قلم اقتراع، في دائرة قضاءي مرجعيون وحاصبيا. وكان القائمقام وسام حايك، قد كشف على عملية تجهيز صناديق الاقتراع من جانب موظفي القائمقامية، ووضعها في باحة البلدية التي شهدت إجراءات أمنية استثنائية بسبب ظروف إتمام الصناديق. وللغاية ذاتها، جرى تجهيز قلم انتخاب واحد في سرايا مرجعيون سيقترع فيه 692 موظفاً وموظفة استثنائياً اليوم، على أن تُنقل الصناديق عند إقفالها إلى فرع مصرف لبنان في النبطية.