جانا رحال
■ أعلنت شركة Apple في مؤتمرها السنوي Apple Worldwide Developers Conference في الولايات المتحدة عن هاتفها الجديد 3GS iphone، ويتمتع هذا الهاتف بقدرة على تحميل البرامج والتطبيقات أسرع بمرتين أو ثلاث مرّات من النسخ السابقة لهاتف iphone، ويمكنه الإبحار نحو مواقع إنترنت بسرعة كبيرة. كذلك زادت حياة البطارية إلى 9 ساعات Wifi و12 ساعة GSM و5 ساعات لمعلومات 3G.
جهاز 3GS iphone مزود بآلة تصوير مع تركيز آلي وإمكان تصوير فيديو، وبطارية معزّزة وسرعة إبحار أكبر بكثير.
الجهاز الجديد مجهّز بوظيفة صوتية تسمح بتحميل أشرطة فيديو، وبات بإمكانه «التكلّم» بالعربية والكورية وبلغات أخرى، سيتوافر الخلوي الجديد في الأسواق العالمية الأسبوع المقبل.
وأعلن متحدثون من الشركة إطلاق «Macbook» جديد يحتوي على 3.06 GHZ dual core وشاشة أفضل «15 إنشاً» وقدرة على العمل بواسطة البطارية تزيد على ستّ ساعات. هذا الجهاز الجديد هو الأسرع على الإطلاق، كما صرّحت الشركة، وزادت نسبة وضوح الألوان فيه بنحو 60 %. كما سيتضمّن 8 GB RAM وSD card و 500 GB SSD.

■ كشفت شركة Averatec الأميركية عن كمبيوتر جديد اسمه « D1200». هو عبارة عن 25.5 إنشاً و 1080p كذلك فيه جهاز تلفاز داخلي و802.11n WiFi. يمكن استخدام هذا النظام ككمبيوتر وتلقاز في الوقت عينه. كما يستخدم 2.5 GHz Pentium Dual-core و 4GB RAM و 320 GB. إضافةً إلى أنه يحتوي على DVD داخلي وكاميرا وإيثرنت. من المفترض أن يكون في الأسواق هذا الأسبوع بسعر 999$.