هل تعرفون عنه شيئاً؟عمّمت قوى الأمن الداخلي، أمس، بناءً على إشارة النيابة العامة الاستئنافية في البقاع، أوصاف سهيل زيدان العلايلي (مواليد عام 1976) الذي غادر منزل ذويه الكائن في بلدة كامد اللوز منذ تاريخ 1/6/2009، ولم يعد لغاية تاريخه، علماً بأنه يعاني من اضطراب عقلي وهو في العقد الثالث من العمر. طول قامته حوالى 165 سنتم، أجلح، شعره أسود، حنطي البشرة، يرتدي قميصاً لون باج وسروالاً من الجينز وينتعل حذاءً رياضياً. يرجى ممن يعرف عنه شيئاً الحضور إلى مركز مخفر درك جب جنين أو الاتصال على الرقم 661391/08.

إعادة البوصلة إلى المرفق القضائي؟
سُئل أمس وزير العدل إبراهيم نجار عن إدخال قضاة المحكمة الخاصة بلبنان تعديلات على قواعد الإجراءات والأدلة، فأجاب: «لا أستطيع التعليق على صلاحية المحكمة في تعديل نظام أو قواعد الإجراءات والأدلة (...) إن لبنان يستعد لمواجهة المرحلة المقبلة التي قد تكون مهمة من منظار المحكمة الدولية، ونحن لا نبغي إلا العدالة والاستقامة في التحقيق في سبيل جلاء الحقيقة لما فيه مصلحة الشعب اللبناني بأسره».
كلام نجار جاء إثر استقباله الهيئة الجديدة لمجلس القضاء الأعلى التي تضمّ رئيس مجلس القضاء الأعلى غالب غانم، والمدعي العام للتمييز سعيد ميرزا، والقضاة الياس بو ناصيف، نديم عبد الملك، مروان كركبي، سامي منصور، جان فهد، ميشال طرزي، محمد مرتضى. وأكّد نجّار بعد الاجتماع بالهيئة أن الحكومة «تمكنت من إعادة البوصلة إلى المرفق القضائي» وتحدّث عن رفع عدد القضاة إلى أكثر من خمسمئة، وتنظيم المباراة لاستيعاب قضاة جدد في معهد الدروس القضائية.
وشدّد على الحرص «على رفع عدد المساعدين القضائيين من رؤساء أقلام ومحررين وكتبة وناشرين، إذ تقدم سبعة آلاف شخص لمباراة نُظِّمت أخيراً، لاختيار 712 منهم لوظيفة مساعد قضائي».

المرّ ادعى على الـ«أو تي في» والمطرانية على العكاري
تقدم النائب ميشال المر بشكوى لدى النيابة العامة التمييزية ادعى فيها على شركة تلفزيون «أو تي في» «بجرم التزوير واستعمال المزوّر والتحريض والحضّ على النزاع بين عناصر الأمة»، وأرفق شكواه بشريطين ومستندات. كذلك، تقدمت مطرانية جبل لبنان للسريان الأرثوذكس بشكوى لدى النيابة العامة على الأب الياس يعقوب العكاري في «جرم اختلاس أموال وسرقة أموال الوقف وافتراء ورشوة وتزوير جنائي واستعماله».
وكلف النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا المحامي العام التمييزي القاضي شربل أبو سمرا إجراء التحقيق.