◄بهدف تحفيز وتشجيع الصغار على التعبير والكتابة، تطلق «دار الساقي» بالتعاون مع وزارة الثقافة، ورشة عمل حول فنّ السرد تديرها الروائية نجوى بركات، ابتداءً من الرابعة بعد ظهر اليوم، ولغاية 30 حزيران (يونيو) الحالي. ستعمل بركات مع الصغار في «مكتبة السبيل» (الباشورة ــ بيروت) في ورشة هي الأولى بين أربعة ستستمرّ عاماً كاملاً، تنتهي بتشكيل لجنة تحكيمية لدراسة القصص، تنشر «الساقي» على ضوء خياراتها أفضل قصّة أو قصتين. للإستعلام: 01/347442
◄ «زلغوطة الكورنيش»، مهرجان شارع ستشهده مدينة صور، في «إطار النشاطات المرافقة للألعاب الفرنكوفونية السادسة ـــ بيروت 2009». الحدث الذي تنظمه جمعية «نبض للثقافة والفنون»، سيقام ضمن «مهرجانات صور والجنوب» في 26 و 27 و 28 حزيران (يونيو) الحالي، بالتعاون مع وزارة السياحة وبلدية صور، مع فرق استعراضية محليّة وعالميّة.

◄ أي تغيير مع أوباما؟ الاستراتيجية الأميركيّة بعد بوش، محاضرة ألقاها رئيس تحرير مجلة «دفاع» الفرنسيّة، الصحافي ريشار لا بيفيير. وشدد المحاضر على خطورة المنحى الذي يتخذه أوباما لجهة إحداث انقسامات داخل الدول العربيّة والإسلاميّة، وإبقائه على الدعم المطلق لإسرائيل.