الحل الوحيد لإنهاء اليأس الذي يعيشه الإيرانيون هو التخلص من الجمهورية الإسلامية في إيران». هذا ما ينادي به البيان التأسيسي لمجموعة «Down With Islamic Repulic of Iran - Nothing less» (فلتسقط الجمهورية الإسلامية في إيران ـــــ لا أقل) التي تضم ما يزيد على سبعمئة شخص من سائر أنحاء العالم. أما التخلص من نظام الحكم الإسلامي، فسيكون بواسطة الشعب الإيراني وبمساندة الناس الذين يهتمون بالإنسانية حول العالم، كما يضيف البيان التأسيسي الذي يوصي بعزل إيران سياسياً، وإقفال كلّ سفاراتها ومراكزها حول العالم.على حائط المجموعة يقول أحد الشبان إنّ إيران تمثّل حضارة قديمة ومهمة شوّهها الإسلام. رأي توافق عليه فتاة لبنانية ترى أنّ الإسلام السياسي أفسد الحضارة الإيرانية الفارسية. لكنّها تتساءل ما الجدوى من ذلك إذا حلّ مكان النظام الحالي نظام يحترم الحضارة الإيرانية القديمة لكن يمارس الديكتاتورية في الوقت ذاته. مشيرة إلى أن مبدأ ولاية الفقيه الذي يتّبع في إيران يهدد اللبنانيين، وسيجذب بعد فترة إرهاب القاعدة بعدما جذب الإرهاب الإسرائيلي.
أما أحد الأوستراليين، فيرى أنّه من غير المقبول أن تجتاح دولة ما إيران لتأتي بالتغيير الديموقراطي، بل يجب على عمّال إيران ومواطنيها أن يقوموا بذلك بأنفسهم، وعلى التغيير أن يأتي عبرهم.
أما أحد الإيرانيين، فيؤكد أنّ شعبه ليس متعلّقاً بالدين إلى الحدود التي يعتقدها غير الإيرانيين. مضيفاً إنّ الوضع في إيران من هذه الناحية مختلف جداً عما هو داخل أفغانستان.