«معرض فرص العمل» في البلمندنظّم مركز خدمات التوظيف في جامعة البلمند «معرض فرص العمل 2009» لإطلاع الطلاب على فرص العمل المتوافرة في لبنان والخارج، ولمساعدتهم في التعرف إلى شركات رائدة في مجالات عملها. وقد تهافت طلاب الجامعة، الحاليّون والمتخرجون، إلى المعرض حاملين سيرهم الذاتية لتقديمها إلى عشرات الشركات من ضمن أكثر من ستين شركة لبنانية، عربية وعالمية شاركت في المعرض لرصد طلاب أو متخرّجين يبحثون عن فرص للتدرّب أو للعمل. وزار رئيس الجامعة د. إيلي سالم المعرض، وتحدث مع مندوبي الشركات. كذلك عُقدت خمس محاضرات على هامش المعرض قدمتها شركات للتعريف عن نطاق عملها، وفرص العمل المتوافرة لديها. وقد أشارت منسقة مركز خدمات التوظيف أميّة قرعان إلى السعي الدائم لاستقبال أكبر عدد من الشركات في مختلف الاختصاصات لمساعدة أكبر عدد من الطلاب.

الحريري تحذّر الطلاب من الانتساب إلى جامعات غير مرخصة
حذّرت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري في بيان لها الطلاب من مغبّة الانتساب إلى جامعات وهمية، أو غير مرخصة. وقال بيان صادر عن الحريري إنّه «صدرت في عدد من الصحف إعلانات للجامعة الأميركية الدولية تتضمن معلومات توهم الطلاب بأنّ هذه الجامعة معترف بها. إنّ هذه الجامعة تمنح شهادات بالمراسلة، وهي غير مرخصة في لبنان، كما أنّ الهيئة التي تعترف بها في أميركا ليست من ضمن الهيئات المعتمدة في مجلس هيئات الاعتماد الأميركي (CHEA)».
ودعت الوزيرة الطلاب إلى مراجعة المديرية العامة للتعليم العالي مباشرة عبر زيارة موقعها على الإنترنت: www.higher-edu.gov.lb لمعرفة المؤسسات الجامعية والبرامج المرخصة في لبنان، أو بإرسال بريد إلكتروني على العنوان التالي: [email protected].

طلاب لبنانيون في مهرجان موناكو للأفلام السينمائية
يشارك ستة طلاب لبنانيين في مهرجان موناكو للأفلام السينمائية الخيري، الذي سيعقد بين 11 و16 أيار الحالي. وإلى جانب أندرو هاشم، سليم الهبر وجورج طربيه من جامعة سيدة اللويزة، يشارك الطلاب الثلاثة الفائزون في مهرجان أفلام الطلاب الذي تنظمه الجامعة سنوياً وهم: مارك صايغ من جامعة الروح القدس الكسليك، رنا المعلم من الألبا وليا كريمونا من جامعة القديس يوسف.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]