القضاء الأعلى يدعو غرف التمييز للانتخابعقد مجلس القضاء الأعلى جلسة استثنائية برئاسة القاضي غالب غانم، وحضور الأعضاء، وكان بحث في شؤون قضائية انطلاقاً من البيان الصادر عن المجلس في تاريخ 5/5/2009. ودعا القاضي غانم القضاة رؤساء غرف محكمة التمييز ومستشاريها إلى انتخاب عضوين في مجلس القضاء من بين رؤساء غرف محكمة التمييز البالغ عددها 10 غرف في تاريخ 28/5/2009، ليصار في ضوء العضوين المنتخبين إلى تعيين الأعضاء الباقين البالغ عددهم خمسة أعضاء باستثناء العضوين الحكمين الحاليين القاضيين غالب غانم، وسعيد ميرزا، بعد أن تنتهي ولاية المجلس الحالي في 12 حزيران المقبل. تجدر الإشارة إلى أن الدعوة إلى الانتخاب تأتي وفقاً للمادة الثانية من قانون القضاء العدلي التي تنص على أن تكون الدعوة موجهة خلال شهر من انتهاء ولاية المجلس، وأن الأعضاء الخمسة الباقين تعيّنهم السلطات المختصة بموجب مرسوم عادي، أما رئيس هيئة التفتيش القضائي فيحتاج تعيينه إلى مرسوم يصدر عن مجلس الوزراء.

اساءآت الى عمال سوريين
أوردت تقارير أمنية أن مخفر مدينة عاليه قد علم بالتواتر أن عدداً من العمال السوريين المقيمين في مدينة عاليه قد تعرضوا للضرب والتهديد من أشخاص مجهولين أثناء وجودهم داخل غرفهم. وذكرت التقارير الأمنية نفسها أن عشرين عاملاً سورياً غادروا المنطقة في الثانية فجراً، إثر تعرضهم للتهديد والرشق بالحجارة، من عشرة أشخاص طالبوهم بمغادرة المنطقة. ونقلت التقارير أن العمال لم يرغبوا بالحضور إلى المخفر، أو الادعاء على أحد، كذلك لم يُصب أحد منهم بأذى، فأشار القضاء المختص بعد مراجعته بتنظيم محضر معلومات، خُتم وأودع في عهدته.

وفاة عاملة سقوطاً
توفيت العاملة الإثيوبية أبابا بينيللي (35 عاماً) بعدما سقطت من الطابق الثالث في منزل تعمل فيه، في منطقة ذوق مكايل (جونية). وذكرت تقارير أمنية أن العاملة كانت تنظف الزجاج قبيل سقوطها.

متابعة التحقيقات في تفجيرات التل
تابع قاضي التحقيق العدلي في قضية التفجير في منطقة التل (طرابلس)، القاضي نبيل صاري، تحقيقاته أمس، فوافق على طلب تخلية سبيل قاصر مقابل كفالة مالية قدرها مئة ألف ليرة، شرط أن يبقى تحت إشراف مندوبة الأحداث في الجنوب، وردّ طلبات تخلية سبيل أربعة موقوفين، وأعاد استجواب متهم في نقاط محددة.