معرض علمي في صيداافتتحت ثانوية الإيمان في صيدا «معرض الإيمان التربوي» الذي يضم إنجازات طلاب المدرسة المبدعين في مجالات العلوم التطبيقية والإعجاز العلمي في قاعة المعارض في المدرسة.
وشارك في حفل الافتتاح مديرو وأساتذة المدارس في صيدا وحشد من المهتمين بالشؤون التربوية وأهالي الطلاب.
ضم المعرض مشاريع التلامذة الذين وصل عددهم إلى (291) بدءاً من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، فيما وصل عدد المشاريع إلى (115) وضمّت جميع المواد العلمية والأدبية والرياضيات والاجتماعيات والتربية الإسلامية.

... وآخر في LAU جبيل
أحيت الجامعة اللبنانية ـــــ الأميركية (LAU)، المعرض السنوي الحادي عشر للعلوم والفنون والآداب، في حرم جبيل، بمشاركة 868 تلميذاً من 40 مدرسة متوسطة وثانوية في المناطق اللبنانية.
تبارى الطلاب في إبراز مواهبهم العلمية والتقنية والهندسية في مشاريع عدة تضمّنها المعرض، واندرجت تحت عناوين مختلفة مثل: معرض العلوم، مسابقة العلوم العامة، مسابقة سباق السيارات العاملة على الطاقة الشمسية، مشاريع برمجة معلوماتية. إضافة إلى المسابقات الأدبية في مواد الآداب والفنون، علاوة على الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي والعمل السينمائي والرقص والتمثيل.
ففي مسابقة العلوم، تنافس 221 تلميذاً قدّموا 43 مشروعاً علمياً، منها السرير المنبّه، الستائر الذكية، المنشر الذكي، دراجة هوائية وكهربائية، تنظيم إشارات السير، تنظيم ازدحام السير، جنائن معلقة على الأبنية، وقد نالت مدرسة «مار يوسف» ـــــ قرنة شهوان «جائزة مدرسة العام للعلوم» فيما حصدت مدرسة «يسوع ومريم» ـــــ الربوة «جائزة مدرسة العام للأدب والفنون».
ونال الجائزة الأولى في سباق السيارات العاملة على الطاقة الشمسية تلامذة من مدرسة «مونتانا إنترناشونال كولدج».

عرض للأبحاث العلمية في العربية
تنظم كلية العلوم في جامعة بيروت العربية عرضاً لنتائج الأبحاث العلمية لطلاب الدراسات العليا في مرحلتي الماجستير والدكتوراه في التاسعة من صباح غد الجمعة في حرم الجامعة بالدبية. ويشارك في العرض أكثر من 60 بحثاً بمجالات علمية عدّة.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]