«صوت الشباب» في الثامن والعشرين من أيار الحالي، تنشر «الأخبار»، بالتزامن مع الزميلة «النهار»، ملحقاً شبابياً بعنوان «صوت الشباب». الملحق يأتي تتويجاً لمشروع تنفذه المنظمة غير الحكومية «Rootspace» بالتعاون مع موقع «جريدتك» و«منصات» ووكالة «يونايتد برس». يشارك في المشروع طلاب من الجامعات اللبنانية كلها. وقد اختار القيّمون على المشروع ستة عشر طالباً سيؤلّفون هيئة تحرير تختار المواد التي ستنشر في الملحق الذي يتألف من ثماني صفحات، ومواضيعه باللغتين العربية والإنكليزية. وتتناول الموضوعات كلّ القضايا التي تهم الشباب، إلى جانب ما يرغب هؤلاء في كتابته في ما يتعلق بالانتخابات النيابية المقبلة. أما الموضوعات التي لن تجد طريقها إلى الملحق، فستنشر على الموقع الإلكتروني (www.sawtashabab.rootspace.org).
إلى جانب النسخة الورقية، يُعدّ بعض الطلاب والشباب المشاركين أفلام فيديو ستنشر على الموقع الإلكتروني ذاته، بينما يتفاوض القيّمون على المشروع حالياً مع إحدى المحطات التلفزيونية لعرض بعض هذه الأفلام خلال برامجها. ويفتح باب المشاركة أمام كلّ شاب لم يتخطّى الخامسة والعشرين من عمره في أي من المجالات الآتية: الرسم، الكاريكاتير، الكتابة
والتصوير.
كذلك، تحاول الجمعية الحصول على تراخيص للشباب المشاركين لتغطية يوم الانتخابات النيابية عبر كاميرات مباشرة على الموقع الإلكتروني.

تواصل الإعداد لمؤتمر السياحة الشبابية
يواصل الاتحاد اللبناني لبيوت الشباب الاستعدادات لاستضافة المؤتمر العربي الثاني للسياحة الشبابية بين 22 و27 أيار الجاري.
وعلى هامش المؤتمر، يعقد المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد العربي لبيوت الشباب اجتماعه الرسمي الأول في بيروت، ويخصص لوضع خطة العمل للعامين المقبلين. ويُعدّ الاتحاد اللبناني لبيوت الشباب ورقة عمل لعرضها على جدول أعمال الاتحاد العربي، تتضمن إنشاء أكاديمية عربية في بيروت.

حفل فني في ISC
تقيم هيئة شؤون الطلبة في مدرسة الشويفات الدولية حفلتها السنوية في الرقص والغناء التراثي اللبناني، في السابعة من مساء غد الجمعة على مسرح المدينة. كما تنظّم معرضاً فنياً في المدرسة، من العاشرة صباحاً حتى الثانية من بعض ظهر السبت المقبل.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]