توقيف هولندي قبل سفره إلى بلادهأوقفت مديرية استخبارات الجيش مواطناً هولندياً قبل سفره إلى بلاده، إثر الاشتباه فيه بعد العثور داخل السيارة المستأجرة التي كان يستخدمها على أدوات للتنكر ولباس يشبه لباس قوى الأمن الداخلي. وبعد مراسلة السفارة الهولندية، بدأت المديرية تحقيقاتها مع الموقوف، علماً بأنه كان قد جال في منطقة البقاع، ولم يحضر بنفسه لتسليم السيارة للشركة التي كان قد استأجرها منها. وحتى مساء أمس، لم تتضح أي شبهة حول الموقوف.

الإهمال يقتل سجيناً
أُحضر إلى أحد مستشفيات برمانا السجين عادل المهتار (77 عاماً) جثة هامدة، بعدما توفي داخل السجن المركزي في رومية، كما أوردت تقارير أمنية أن القتيل مصاب بهزال وسوء في الحالة العامة، بحسب برقية من مركز رومية الطبي، وقدّر الطبيب الشرعي أن الوفاة ناتجة من ارتفاع حادّ في الدم، سبّب التهاباً مزمناً في المسالك البولية.

موقوف يوصل الشرطة ويهرب
أثناء قيام أحد أفراد مفرزة سير بيروت الأولى بتنظيم السير في منطقة الراشدين (الروشة)، أوقف سيارة تويوتا مسجلة باسم هـ.ع. يقودها المواطن السوداني صادق أ. (27 عاماً) بسبب استعمال السائق الهاتف الخلوي أثناء القيادة، وعندما تبيّن أن الأخير لا يحوز أوراق تسجيل السيارة، حاول رشوة المجند بمبلغ 30 ألف ليرة، مما دفع رجل الأمن إلى الاتصال بغرفة العمليات في القوى الأمن لإيقاف السائق. ونقلت تقارير أمنية، أن عنصرين من الدورية التي تولّت نقله إلى فصيلة الروشة صعدا معه في السيارة، لكن بوصولهم إلى أمام الفصيلة المذكورة، ترك صادق السيارة وفرّ إلى جهة مجهولة.

اتهام بالسباب والشتائم
ادعت المواطنة سمر ح. (34 عاماً) أمام فصيلة العباسية، في صور، أنه أثناء وجودها في مكان عملها في بلدية معركة، أقدم الموطن أحمد ح. (32 عاماً) على التهجم عليها بالسباب والشتائم، بسبب منعه من تصوير مستندات تتعلق بملف عائد إليه في البلدية المذكورة. ونفى المدعى عليه ما نسب إليه، معتبراً أن الشكوى ضده محاولة للضغط عليه بغية التنازل عن حقوقه بشأن الملف المذكور، الذي ذكرت تقارير أمنية أنه يتناول تعدّياً على عقار يخصه من جانب جيران له. وأشارت التقارير إلى أن المحامي العام أمر بتوقيفه.

ادعت التسوّل فسُلب المتبرّع
ذكرت تقارير أمنية، أنه أثناء مرور المواطن جريس ح. (61 عاماً) في مدينة صيدا، تقدّمت منه امرأة متسوّلة تحمل طفلاً، فعملت على استلطافه لإعطائها مبلغاً، وعند إخراجه محفظته، نشل شاب من خلفه المحفظة، وفرّ برفقة المرأة على متن سيارة كانت في انتظارهما. وقد ذكرت تقارير أن المحفظة كانت تحوي مبلغ 400 ألف ليرة.