جانا رحال■ أعلنت شركة مايكروسوفت أن ثلاثة أجهزة جديدة أُضيفت إلى عائلة Blue Track للأجهزة الخارجية، وهي Wireless Mouse 5000 وWireless Mobile Mouse 6000 وWireless keyboard 3000. هذه الأجهزة مصمّمة لتعمل على أية أرضية، حتى على السجاد. Wireless Mouse 5000 مصممة بمهارة عالية وهي غير ملحوظة بسبب حجمها الصغير، وسعرها 39.95$. وهي أيضاً مطابقة للـ Wireless Keyboard 3000. وهذان الجهازان مرتبطان بواسطة شبكة Microsoft 2.4GHz اللاسلكية. لكن الجهاز المميّز هو Wireless Mobile Mouse ويحتوي على جهاز بث استقبال تبلغ سماكته 3 إنشات، وبالكاد يمكن رؤيته. هذه الأجهزة ستتوافر في الأسواق الشهر المقبل.

■ تطرح مجموعة KDDI اليابانية قريباً هاتفاً يعمل بواسطة الطاقة الشمسية، اسمه SH002 ومصمم من قبل Sharp. إن لوح الطاقة موجود في الجهة الخلفية للهاتف، والتعرض لساعتين لأشعة الشمس يشحن الهاتف لعشر دقائق كاملة من الكلام.
الهاتف يخبرك عن حالة لوح الطاقة الشمسية والبطارية. كذلك يحتوي على ذاكرة خارجية 2GB وراديو Wi-Fi. هذا بالإضافة إلى وجود برنامج Au Smart sports للياقة البدنية يخبرك عن السعرات الحرارية التي تم حرقها. سيتوافر في الأسواق في 14حزيران المقبل باللون الأزرق والأبيض والزهري.

■ أطلقت مجموعة Lenovo آخر تحديثاتها في عالم الكمبيوتر، فالـ IdeaPad S12 هو أول Netbook يحتوي علىNIVIA’s Ion Platform، فأصبح قادراً على التقاط 1080p HD، وهو أرفع بإنش أو أكثر من نفس النسخ السابقة للجهاز نفسه.
الجهاز الجديد يحتوي على 1GB RAM و1.6GHz Atom، ويحتوي أيضاً على تقنيتي Bluetooth
و Webcam.