تطوير القطاع السياحي في البلمندينظم برنامج السياحة وإدارة الفنادق في جامعة البلمند ورشة عمل في «إهدن كاونتري كلوب» عن تطوير القطاع السياحي في لبنان، اليوم السبت. ويشارك في هذه الورشة طلاب من اختصاص السياحة والضيافة من مختلف الجامعات اللبنانية إلى جانب عدد من العاملين والمهتمين في القطاع السياحي، وممثّلين عن المنظمات المدنية في الشمال. تهدف هذه الورشة إلى تقويم الواقع السياحي في منطقة الشمال وتقديم أفكار واقتراحات عملية لتفعيل قطاع السياحة.

اختتام برنامج LAU ــ الوليد للأمم المتحدة
يختتم المؤتمر السنوي الرابع لبرنامج «الأمم المتحدة ـــــ الوليد» في الجامعة اللبنانية ـــــ الأميركية أعماله، عند السادسة من نهار الأحد المقبل في الأونيسكو، بإقامة حفل يحضره نحو 1200 تلميذ ثانوي من 110 مدارس لبنانية، و18 تلميذاً من إحدى الثانويات السعودية. وكان هؤلاء التلاميذ قد شاركوا، على امتداد أسابيع عدّة، في البرنامج الذي تشرف عليه الجامعة، لتعميم ثقافة السلام بين الطلاب المستعدين لدخول الجامعة تمهيداً لإطلاق قادة المستقبل. وسيستمع الحاضرون إلى كلمة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون (الصورة) وإلى حوار أجراه طلاب من الجامعة مع الأمير الوليد بن طلال. وستوزّع خلال الاحتفال جوائز على التلاميذ الثانويين الذين تميّزوا خلال التدريب.
من جهة ثانية، يحتفل البرنامج بـ«القرية الكونية» على ملاعب الجامعة في بيروت، من الخامسة حتى الثامنة من مساء اليوم. وسيمثل التلاميذ المشاركون في البرنامج ثلاثاً وستين دولة. وسيتوزعون بالتالي على 63 خيمة تنقل كلّ منها أزياء البلد المعني وموسيقاه وأطعمته، لتعطي صورة حيّة عن تراثه وأدبه وثقافته. وتمثل هذه الخيم الدول التي حاكاها التلاميذ خلال الصفوف المتكاملة لبرنامج «الأمم المتحدة ـــــ الوليد».

المثلية في «اليسوعية»
ينظم نادي الأونيسكو في جامعة القديس يوسف في بيروت جلسة نقاش بعنوان «المثلية، ماذا تقول عنها؟» (Homosexualité, qu>en dis-tu?) الثلاثاء المقبل في حرم العلوم الإنسانية، طريق الشام. يذكر أنّ نادي الأونيسكو يهدف إلى نشر ثقافة الحوار بين الطلاب الجامعيين.


لمساهماتكم في صفحة شباب الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]