إشكال في معهد العلوم التطبيقية ـ زحلةوقع إشكال بين مجموعة من الطلاب داخل معهد العلوم التطبيقية في بلدة غزة ـــــ قضاء زحلة، أول من أمس، على خلفية توتر سابق، بين مجموعة طلاب من بلدة مجدل عنجر من جهة، وطلاب آخرين من بلدة قب الياس من جهة ثانية. وتطور الإشكال الى عراك وتضارب بالأيدي، تدخل على اثره أشخاص من خارج المعهد، وأصيب بنتيجته أربعة طلاب، نقلوا الى مستشفى المنارة لتلقي العلاج.

الحريري تلتقي تلامذة متفوقين
التقت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري نحو ثلاثين تلميذاً من المتفوقين في الامتحانات الرسمية للعام الدراسي الماضي، الذين أمنت لهم المنح الدراسية بالتعاون مع الجامعات في لبنان، وذلك في إطار الاستعدادات لليوم الوطني للطالب اللبناني الذي حددته الوزيرة في 13 نيسان من كل عام. واقترح التلامذة أثناء اللقاء أن يبنوا لقاءً خاصاً بهم ليشكلوا قوة مبدعة وخلاقة، واقترحوا تنظيم مسابقة وطنية تحمل عنواناً وتوجهاً معيّناً، ويتبارى فيها التلامذة في موضوع معيّن ويستعدون له بالقراءة والمطالعة والبحث. ورأت الحريري أنّ تبنّي التلامذة لأي عنوان واشتراك المدارس فيه يعد إغناءً للتربية وللمتعلمين، وأكدت أهمية تحويل التلامذة إلى باحثين يشركون معهم الرفاق والأسر.
ودعا المتفوقون إلى توفير تكافؤ الفرص للتلامذة كافة في لبنان في التعليم الجيد. فأشارت الوزيرة إلى العمل على البطاقة الطالبية الموحّدة التي تتيح للتلامذة خدمات عديدة ستتبلور لاحقاً.
وذكرت الوزيرة بعطلة المدارس الرسمية لمناسبة الجمعة العظيمة وعيد الفصح المجيد لدى الطوائف الكاثوليكية والأرثوذكسية التي تبدأ من صباح الخميس في 9/4/2009 وتنتهي مساء الثلاثاء في 21/4/2009.

معرضان علمي وفني في ACS
تنظم مدرسة الجالية الأميركية في بيروت غداً الأربعاء معرضها العلمي للصف السابع. ويعرض التلامذة مشاريعهم العلمية التي نفذوها مع مرشدين، أمام لجنة مختصة. ويهدف المشروع إلى تحفيز التلامذة على التعاون مع مرشدين من مختلف الاختصاصات العلمية.
وينتهي غداً المعرض الفني الذي تنظمه المدرسة في الأونيسكو ويضم أعمالاً فنية لتلامذة صف البكالوريا.


لمساهماتكم في صفحة شباب الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]