«هدير بوسطة... ذكريات بلد»تنطلق رحلة «هدير بوسطة... ذكريات بلد» الرابعة من بعد ظهر غد الأحد من أمام زيكو هاوس في شارع الصنائع بدعوة من «تشبيك». ويعرض في المناسبة فيلم وثائقي بعنوان «ألم يكفنا 15 عاماً من الاختباء في الحمامات!» للفنانة ندى صحناوي.
وتنطلق الرحلة باتجاه الجنوب ومن ثم جبل لبنان فبيروت، البقاع ومن ثم الشمال. وتعود البوسطة الأحد 10 أيار الى بيروت وتُستقبل بحدث يعلن في حينه.
يضم فريق البوسطة عشرة شباب تطوعوا في مبادرات لنشر السلام ومناهضة العنف كما تضم مجموعة من الصحافيين والمصوريين الذين يعملون على «أرشفة» وقائع يوميات البوسطة بالصورة والكلمة فضلاً عن منشّطين لتنظيم ورش عمل تدريبية شبابية عن مواضيع حل النزاعات. تشكل هذه البوسطة صلة وصل بين الشباب في الجمعيات المختلفة التي عملت على مشاريع تنادي بالسلام وتناهض العنف وتعزز دور الشباب في المجتمع.
ستزور البوسطة مختلف المناطق اللبنانية حيث يستقبلها في القرى والبلدات جمعيات محلية وسيشارك فريق البوسطة في النشاطات التي ستنظمها الجمعيات مع شباب القرى وتتضمن مسرحيات ومناقشات ومنتديات أو أعمالاً فنية تهدف كلها إلى إحياء السلام وتعزيز التضامن بين الشعب اللبناني.
يذكر أنّ مشروع «تشبيك» يضم خمساً وأربعين جمعية مدنية ستشارك في برنامج البوسطة الذي يتضمّن مسرحيات ومناقشات ومنتديات أو أعمالاً فنية وغيرها من النشاطات التي تتمحور حول حل النزاعات والمصالحة ونشر ثقافة السلام.

مخيّم لاتحاد الشباب الديموقراطي في الشمال
بدأ أمس في بلدة رحبة العكارية مخيم حواري ـــــ تثقيفي ينظمه فرع الشمال في اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني. ويتضمن المخيّم نشاطات عدّة وندوات تتناول قضايا تهم الشباب اللبناني ومنها قانون الانتخاب، العمل الجماهيري، أزمة النظام اللبناني والفساد. وينتهي المخيّم الذي يقام في ثانوية رحبة الرسمية يوم الاثنين في الثالث عشر من نيسان.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]