◄ «بيروت عاصمة عالميّة للكتاب 2009» تنطلق رسمياً السبت 25 نيسان (أبريل) الحالي في حفلة يرعاها رئيس الجمهوريّة ميشال سليمان، عند الثانية عشرة ظهراً في قصر الأونيسكو، بحضور وزير الثقافة تمام سلام ورئيس بلديّة بيروت عبد المنعم العريس. تتخلل الحفلة قراءات لجبران خليل جبران مع رندا الأسمر وجوزف بونصّار.
◄ «نوبة صحيان»، فيلم قصير (10 دقائق)، تقدّم فيه عبلة كامل مونولوجاً مثّل أحد أوّل أدوارها، وقد دعا «التجمع اليساري من أجل التغيير» إلى حضوره عند السادسة والنصف مساء الثلاثاء 21 الحالي، في «زيكو هاوس» (سبيرز ــــ بيروت). تلي العرض ندوة لعمر سعيد، عضو في مركز الدراسات الاشتراكية في مصر، بعنوان «الحركة العمالية المصرية: بين قمع أجهزة الدولة ومعركة الاستقلال».

◄ كرّمت «جمعيّة التنمية للإنسان والبيئة» التشكيلي غسان محفوظ في «قصر الأونيسكو»، حيث افتتح معرضه «من قلبي ...لبيروت». يستمرّ المعرض لغاية مساء اليوم.

◄ تنظّم «جمعيّة التطوير المديني» (ADR) يومي 23 و24 الحالي، معرضاً حرفياً في «قصر الأونيسكو». مونة، حرف، وفنون شعبيّة سيقدّمها المشاركون الـ57، بين العاشرة والنصف صباحاً وحتّى التاسعة مساءً، برفقة صاج سيمدّهم بالمناقيش.