اليوم العالمي للأرض في المدارسأطلقت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري أنشطة اليوم العالمي للأرض من ضمن مجموعة أنشطة تحت عنوان «أيام عالمية في مدرستي»، وذلك في اجتماع تربوي أقيم في مدرج وزارة التربية. ورأت الحريري في كلمة لها أنّ هذه النشاطات تساعد على تقريب المنهج والمادة من وعي التلامذة. وقالت الحريري إنّ يوم 22 نيسان هو تركيز للوعي بشأن الأرض والبيئة، وأملت أن تتفاعل المدارس ومحيطها مع مواضيع البيئة.
بعد ذلك، عرضت مديرة شركة إيفنتا نينا أبي فاضل تفاصيل البرنامج التثقيفي والترفيهي الهادف إلى الاحتفال مع تلامذة لبنان والعالم بموضوع الأرض، إذ سيصار خلال هذا الأسبوع إلى قراءة القصة في الصفوف وتنفيذ النشاطات بحسب اهتمامات التلامذة، ليجري في مرحلة لاحقة جمع النشاطات وتقديمها لاختيار الأفضل منها.


إفتتاح «المحترف الفني للأنشطة التعبيرية»
تفتتح «جمعية كشافة المهدي» في مجمّع سيد الشهداء «المحترف الفني للأنشطة التعبيرية» عند الخامسة من عصر اليوم. وتبدأ فعاليّات المحترف غداً الجمعة في العاشرة صباحاً. ويضم المحترف 28 نشاطاً تعبيرياً من بينها الرسم، الأشغال اليدوية، الأشغال الحرفية، المختبر العلمي والمسرح التمثيلي، إلى جانب المنبر الحر المفتوح أمام الأطفال. يستمر المحترف لغاية الثالث من أيّار القادم، ويتوقع المنظمون مشاركة أكثر من أربعين ألف طالب.

التعليم العالي في MUBS
تنظم الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم (MUBS) مؤتمراً للتعليم العالي تبدأ أعماله اليوم وتنتهي السبت المقبل، وذلك في فندق ميريديان كومودور في الحمرا. وتتناول جلسات المؤتمر الذي ترعاه وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري موضوعات عدّة، منها دور الجامعات في القرن الواحد والعشرين، الحرية الأكاديمية، استخدام التكنولوجيا والتعليم الرقمي، التطوير والابتكار، الشراكات مع القطاعات الصناعية وأثر العولمة على التعليم العالي. يشارك في المؤتمر أساتذة من جامعات عدّة لبنانية وعربية وأوروبية.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]