غزة من جديد في AUBتستضيف الجامعة الأميركية في بيروت مؤتمراً عن غزة الاثنين المقبل في السابع والعشرين من نيسان، ينظمه عدد من النوادي فيها. وسيتضمن المؤتمر، إلى جانب الكلمات، اتصالاً عبر الإنترنت مع سكان من غزة ليتحدثوا عن وضعهم الحالي ومعاناتهم.

الحريري تطلق حملة الوقاية من الحرائق في المدارس الرسمية
أطلقت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري (الصورة)، أمس، حملة التوعية للوقاية من حرائق الغابات، من خلال مئة مدرسة رسمية في مختلف المناطق اللبنانية المحاذية للغابات، ضمن إطار تفعيل الأندية البيئية المدرسية. جرى ذلك في اجتماع عمل مع جمعية الثروة الحرجية والتنمية في لبنان برئاسة سوسن بو فخر الدين وفريق عمل الجمعية.
واعتبرت بو فخر الدين أنّ هناك سعياً لإعداد الأجيال من خلال التربية لتكون «واعية تحمي الحاضر لحماية المستقبل»، موضحة أنّ الحملة تستهدف 100 مدرسة رسمية موجودة في مناطق متاخمة للأحراج المعرّضة للحريق سنوياً. وقالت إنّ هناك تركيزاً على برامج غير مغلقة بل منطلقة من المدرسة إلى المجتمع ليقوم التلامذة بتوعية المجتمع وتنظيف الغابات من الأعشاب اليابسة التي تساعد على انتشار الحرائق.
وأعلنت الحريري الاستعداد لتعاون المدارس في المشروع، مؤكدة أنّ اليوم العالمي للأرض في جزء منه توعية بشأن الاهتمام بالبيئة، بينما أكدت أنّ الاهتمام بالتنمية المستدامة يعني الحفاظ على ثروات الطبيعة. ورأت أنّ مثل هذه النشاطات تظهر قيمة الدور الكبير الذي تؤديه المدرسة لحماية البيئة وموارد الطبيعة، آملة أن يصبح عدد المدارس 1500 ليستفيد كلّ تلميذ من هذا البرنامج ولتتعاون المدارس الأخرى عبر إطلاق النوادي البيئية.

«الوسائل التعليمية» في المبرّات
ينظم معهد علي الأكبر المهني والتقني التابع لجمعية المبرّات معرض «الوسائل التعليمية ومشاريع الطلاب» في الخامسة من عصر الثلاثاء المقبل، وذلك ضمن فعاليات أسبوع المبرّات. ويستمر المعرض حتى 15 أيار المقبل.

العلوم والاجتماع في «الشويفات»
تنظم مدرسة الشويفات الدولية معرضاً للرياضيات والعلوم وعلم الاجتماع، عند الحادية عشرة من قبل ظهر غد السبت. ويستمر المعرض طيلة اليوم، ويتخلله عرض لمشاريع أنجزها التلامذة.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]