◄ من كتابه الجديد «الحكواتي»، يقرأ الروائي ربيع علم الدين في لقاء دعت إليه «جمعية السبيل ـــــ أصدقاء المكتبات العامة»، ويقدّمه ماهر جرّار في المكتبة العامة لبلدية بيروت (الباشورة؛ مبنى الإسعاف البلدي) عند الرابعة عصر السبت 2 أيار (مايو) المقبل.
◄ Mariée à Paris، Répudiée à Beyrouth (لارماتان) كتاب عزّة آغا ملك الأخير، سيكون محور حلقة نقاش بين الكاتبة ومجموعة من الباحثين عن الازدواجيّة المكانيّة والعيش بين جغرافيتين وهويتين مختلفتين، في فندق «كواليتي إن» (طرابلس، شمال لبنان)، عند السادسة مساء الاثنين 4 أيار (مايو) الحالي.

◄ «غبرة نور» معرض يفتتحه التشكيلي محمد كركلا في «غاليري صفانا» (فردان ـــــ بيروت) عند السادسة مساء 8 أيار (مايو) المقبل، ويتزامن الافتتاح مع توقيع كتاب يحمل العنوان نفسه لكركلا. يستمرّ المعرض حتّى 22 أيار. للاستعلام: 01/869564

◄ «تعزيز التنوّع الثقافي في الكتب المخصصة للناشئة» ورشة عمل متخصصة من تنظيم «مكتب اليونيسكو الإقليمي في بيروت»، يطلقها وزير الثقافة تمام سلام في إطار «بيروت عاصمة عالميّة للكتاب»، عند التاسعة صباح اليوم في مقرّ المكتب (بئر حسن ـــــ ضاحية بيروت الجنوبيّة).