لبنان وإسرائيل: أصدقاء»، هذا ما يسعى شريط «Lebanon and Israel: Friends» لبثّه. لذا، لا غرابة في أن يوجّه تحية إلى «اللبنانيين الوطنيين والإسرائيليين الذين دافعوا عن لبنان ضد الإرهابيين الفلسطينيين والسوريين الذين هم الأعداء الحقيقيون للبنان»، كما يقول التعليق المرافق له. ويشكر التعليق كلّ من ساهم في حماية لبنان من الإرهاب العربي ويعد بحلول السلام قريباً والتخلص، بحسبه، من «الخائن حزب الله». وعلى أنغام إحدى الأغاني الحزبية تتوالى صور هؤلاء «الأصدقاء». فنرى في البداية صورة لأنطوان لحد ثم علماً مؤلفاً من علمي القوات اللبنانية وحزب الوطنيين الأحرار. ثم تتوالى صور إتيان صقر مؤسس حزب «حراس الأرز»، لنصل إلى صورة مركبة لعلم لبناني تتوسطه نجمة داوود تحيط بالأرزة. ثم ننتقل إلى إحدى التظاهرات التي يجتمع فيها علما لبنان وإسرائيل إلى جانب علم القوات اللبنانية.
أما الإسرائيليون «الأصدقاء» فلهم حصتهم في الشريط فنرى صوراً لموشي ديان وآرييل شارون على إحدى الجبهات، تليهما صورة لرئيسي الجمهورية السابقين بشير الجميل وكميل شمعون.
في نهاية الشريط نرى أعلاماً كتائبية في إحدى التظاهرات وملصقات عليها صور بشير الجميّل وأقواله. نصل إلى رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع وزوجته ستريدا والبطريرك نصر الله صفير والإعلامية مي شدياق. وينتهي الشريط على صور لبيار الجميّل الجد، سعيد عقل وسمير جعجع.