الشائعات تعلّق الدروس في «اليسوعية»بعد يوم واحد من توقيع الأحزاب والمنظمات الشبابية اللبنانية «ميثاق شرف» لالتزام قوانين الجامعات ورفع الغطاء عن أي طالب يشارك في مشاكل داخل الجامعات، أدّى توتر بين حزب الله والكتائب في جامعة القديس يوسف إلى تعليق الدروس ليوم أمس.
وفي التفاصيل أنّ الطلاب فوجئوا بحضور كثيف لطلاب المعارضة، وتحديداً حزب الله، على المدخل الداخلي للجامعة بعد الرابعة بقليل. وفي موقف السيارات المقابل لمدخل الجامعة تجمّع عدد من الشبان الذين يناصرون حزب الكتائب. وسرت بين طلاب المعارضة شائعات عن أنّ الكتائبيين مسلحون ويرغبون في الاعتداء على طلاب حزب الله. وأكد هؤلاء أنّ الشبان المتجمعين في موقف السيارات ليسوا طلاباً في الجامعة. وفي الطرف المقابل تردّدت بين الطلاب شائعات عن وصول خمسين شاباً من الضاحية الجنوبية لبيروت يناصرون حزب الله ومحاصرتهم الجامعة. وبعد تزايد التوتر بين الطرفين وظهور استعدادهما للعراك، كما أكد شهود عيان، عمدت القوى الأمنية التي تنتشر في محيط الجامعة منذ المشكل الأخير إلى الفصل بين الطرفين.

«اللبنانية» تطلب أساتذة للسياحة والزراعة
أعلنت رئاسة الجامعة اللبنانية حاجتها للتعاقد مع أساتذة من حملة شهادات عليا للتدريس في كلية السياحة والفنادق في المواد الآتية: اقتصاد سياحي وفندقي، تخطيط وتنمية سياحية، علاقات عامة، إدارة المطارات، سياحة الأعمال والسياحة المحلية والإقليمية، سياحة البيئة والطبيعة، تسويق سياحي وفندقي. وأكدت حاجتها للتعاقد مع شيف مطبخ (وجبات وحلويات عالمية). وتقدم الطلبات لدى أمانة سر الكلية في بئر حسن لغاية 8 نيسان.
كذلك، طلبت التعاقد مع أساتذة من حملة الدكتوراه للتدريس في كلية الزراعة في الاختصاصات بما فيها الطب البيطري، على أن تقدم الطلبات لدى أمانة سر الكلية لغاية 8 نيسان.

اختتام «تامبوس» في «اللبنانية»
احتفلت الجامعة اللبنانية وجامعة باريس ــ 2 باختتام مشروع تامبوس «TEMPUS: MEDUL-JEP 32121- 2004» وافتتاح المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا. حضر الاحتفال، في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية، رئيس جامعة باريس ــ 2 غي كواراز. ووزع كواراز ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر شهادات الدبلوم في التأهيل في إدارة الأبحاث (HDR).