وفاة طفل في حادث صدم
صدمت سيارة نوع جيب نيسان الطفل رواد جورج فرحات (عمره سنتان)، على طريق بلدة جاج في قضاء جبيل، فنقل إلى مستشفى سيدة المعونات الجامعي في جبيل، حيث فارق الحياة.

مشتبه فيه بحراثة الطريق العام

دهمت قوة من مخفر حدث بعلبك، أول من أمس، منزل المواطن عبد ح. (75 عاماً) في بلدة كفردان البقاعية للاشتباه فيه بـ«حراثة طريق عام البلدة». ولم تتمكن القوى الأمنية من إلقاء القبض عليه بسبب تواريه عن الأنظار. وذكر مسؤول أمني لـ«الأخبار» أن القوى الأمنية تشتبه في قيام عبد بحراثة الطريق العام أمام منزله بواسطة جرار زراعي، فجر يوم السبت المنصرم، مما أدى إلى نزع طبقة الزفت التي وضعت بتاريخ 30 كانون الأول عام 2008، وذلك تعبيراً عن رفضه لتعبيد الطريق التي يرى أن ملكيتها تعود إليه. ونفى ابن المشتبه فيه أن يكون والده أو أيّ من أفراد عائلته قد أقدم على هذا العمل، مؤكداً أن هناك «عصابة منظّمة قامت بذلك». وانقسم أهالي بلدة كفردان بين مؤيّد ورافض لهذا العمل، فمنهم من اعتبر ما نُسب إلى المشتبه فيه حقاً له، ومنهم من رأى أن العمل تخريبي.

الأحدب ينفي تطويق الجيش لمنزله

أصدر النائب مصباح الأحدب بياناً نفى فيه ما أوردته بعض وسائل الإعلام «عن تطويق الجيش منزله وتوقيف عدد من مرافقيه»، مؤكداً أن «هذا الخبر عار من الصحة جملة وتفصيلاً». وشدد الأحدب على «أهمية الدور الذي يقوم به الجيش الوطني لحفظ الأمن على الأراضي اللبنانية». وكان مسؤول أمني قد ذكر لـ«الأخبار»، يوم أول من أمس، أن إحدى دوريات الجيش اللبناني لاحظت ظهور عناصر مسلّحة في محيط المبنى الذي يقع فيه منزل النائب مصباح الأحدب، في منطقة معرض رشيد كرامي الدولي ـــــ طرابلس، فطلبت من العناصر المسلّحة (المكلفة بحماية النائب الأحدب) عدم إظهار السلاح والابتعاد عن الشارع إلى داخل المبنى، لكنّ العناصر المذكورة رفضت الامتثال للأوامر، فحصل تلاسن كاد يتطور إلى تضارب وإطلاق نار، قبل أن يتدخل عدد من الضباط وينكفئ المسلحون إلى داخل المبنى. وأثار وصول أعداد كبيرة من فوج المغاوير إلى المنطقة للمؤازرة موجة كبيرة من البلبلة في أوساط سكان المنطقة، قبل أن يتبيّنوا الأمر على حقيقته لاحقاً.

فرنسا ترفض مجدّداً الإفراج عن عبد الله

تبلّغت «لجنة أهل وأصدقاء الأسير جورج إبراهيم عبد الله» أن «اللجنة المتعددة الاختصاص» المؤلّفة بموجب قانون داتي (مطلع 2008) أصدرت يوم 16/3/2009 قراراً برفض الإفراج عن الأسير اللبناني جورج إبراهيم عبد الله، المعتقل في فرنسا منذ عام 1984. وأعلنت اللجنة أن السلطات القضائية الفرنسية استندت في قرار الرفض إلى «مبررات غير قانونية وغير صحيحة». وأعلنت «لجنة الأهل والأصدقاء» أن رفض الإفراج عن عبد الله هو مجرد تعبير عن «انحياز السلطات الفرنسية وخضوعها للإملاءات الأميركية والصهيونية، كما أنه يستند إلى لامبالاة السلطات اللبنانية والقوى السياسية كافة».

القبض على مشتبه فيه بالسلب

ألقت القوى الأمنية القبض، أول من أمس، على س. ز. (مواليد 1983) الذي يشتبه في أنه أحد أخطر سالبي السيارات بقوة السلاح، ومطلوب للقضاء بموجب 23 مذكرة عدلية، منها سرقة سيارات، تجارة وترويج مخدرات، تأليف عصابة وإطلاق نار، بحسب ما ذكر مسؤول أمني لـ«الأخبار». فبعدما اشتبه فيه (مع شريك له) بسلب سيارة نوع (BM X6) بقوة السلاح في منطقة فاريا، تمكّنت دورية لقوى الأمن من توقيفه في منطقة يسوع الملك ـــــ ذوق مصبح بعد ملاحقته وهو على متن السيارة المسروقة، إثر اصطدامه بعدّة سيارات. ثم نقل للتحقيق معه بإشراف القضاء المختص، فيما لا يزال البحث جارياً عن شريكه.
(الأخبار، وطنية)