حفل فني في ثانوية القلعةأحيا تلامذة القسم الابتدائي في ثانوية القلعة في صيدا أعياد الربيع والطفل والأم، في حفل قدّموه على مسرح المدرسة، وشمل عروضاً فنية وأغاني أجنبية وعربية ولوحات راقصة. وتخلل النشاط تقديم معزوفات موسيقية لموسيقيين عالميين. وبدا من بعض اللوحات الفنية وتصميم الرقصات اتقان التلامذة للغة الجسد والتعبير الإيمائي. واستهلّ الحفل بصرخة «سلام» أطلقها أطفال الصف التمهيدي الذين غنّوا أغنية «أعطونا السلام».

رابطة المتفرّغين تتابع ملف دخول الملاك
أعلنت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرّغين في الجامعة اللبنانية أنها ستسعى إلى عقد اجتماع قريب مع إدارة الجامعة ولجنة المعادلات، بهدف الإسراع في ملف دخول الأساتذة المتعاقدين المتفرّغين إلى الملاك. واستغربت تقاعس الإدارة عن تطبيق القوانين لجهة معادلة شهادة كل أستاذ يتقدم بطلب تعاقد للتدريس في الجامعة، سواء بالتفرغ أو بالساعة. وطالبت الهيئة جميع الأساتذة المعنيين بالمساعدة في حلِّ الإشكالات في ملفاتهم. وطلبت من وزيرة التربية الإسراع في رفع الملف إلى مجلس الوزراء لإصدار المراسيم اللازمة. وتمنّت الهيئة على مجلس النواب الموافقة على اقتراح القانون المعجل المكرر المتعلّّق بتمديد السن إلى 68 والموضوع على جدول أعمال الهيئة العامة. وأكدت التزامها تعديل المرسوم الاشتراعي 47 القاضي بتعديل قاعدة الاحتساب لتجري على أساس القسمة على 30، مبدية انفتاحها على أي اقتراح عملي يأتي من المسؤولين.
وطالبت الهيئة رئيس الجامعة بتعميم القانون 66 والطلب إلى جميع الكليات والمعاهد تطبيقه في إطار الأقسام والفروع والوحدات. وبالنسبة إلى تعميم رئيس الجامعة بشأن اقتراح ترشيح العمداء من جانب مجالس الوحدات، أكدت الهيئة ضرورة إفساح المجال للترشّح أمام أفراد الهيئة التعليمية من حملة «رتبة أستاذ» أو ممن يستوفون شروط الأستاذية، قبل القيام بعملية الاختيار في الكليات والمعاهد، وضرورة وضع سيرة ذاتية لكلّ منهم، والعمل على أن تكون المعايير الأكاديمية هي الأساس، على أن يلي ذلك اختيار الأسماء ورفعها إلى مجلس الوزراء ليُعيَّن عمداءٌ أصيلون، ما يسمح بتأليف مجلس الجامعة لممارسة صلاحياته واستعادة الجامعة لاستقلاليتها.