جانا رحال■ صنعت شركة Cold Steel قلماً عريضاً مزدوج الوظيفة. فـ«pocket shark» قلم وسلاح في الوقت نفسه. إنه سلاح صغير يُستخدم للدفاع عن النفس. هذا القلم مصنوع من زجاج ممزوج ببلاستيك. تبلغ سماكة القلم أربع مرات سماكة القلم العادي. يمكن أخذه أينما كان، يوضع في الثياب أو الجيب، كما أن استخدامه سهل جداً ولا يمكن إزالة غطائه بسهولة مثل الأقلام العادية، ويبلغ سعره أربعة دولارات.

■ صمّم ريا جيونج آلة MP3 player جديدة ذات مفهوم جديد وفريد من نوعه في عالم الموسيقى. فهي تعرض قائمة الموسيقى مع الألوان. كل لون يمثّل نوعاً معيناً من الموسيقى. شكل الآلة دائري أسود وتحتوي على دائرتين صغيرتين في الوسط. عند تشغيل هذه الآلة «colorsonic» تُضاء الألوان في الدائرة وتتدرج حسب الطلب. وهي تعمل من خلال برنامج خاص. وأعلن ريا جبونج أن فكرة «colorsonic» جاءت من خلال فترة التدريب مع شركة Samsung. ما زالت الـ«colorsonic» مجرد فكرة لم تنتج وتعرض في الأسواق بعد.

■ طوّرت شركة mobiblu الكورية «mp3 player» تشبه شكل الصحن الطائر، وتأتي مع مكبّر للصوت في داخلها وBluetooth. يبلغ وزن الـ«UFO» 130 غراماً وقوتها 2 واط. هي قابلة لأن تحفظ من 512 MG إلى 8 GB. « UFO من الملفات. وتقرأ ملفات MP3 وAST وOGG وWMA. كما يمكن سماع الموسيقى من السماعات مدة 15 ساعة، أو من خلال مكبّر الصوت لخمس ساعات. تأتي الـ«UFO» بلونين فقط، الأسود والأحمر. لم يعلن عن أي معلومات تتعلق بالسعر ومكان توافرها في الأسواق.