أكره هاري بوتر لأنّه مضجر جداً ومكتوب بأسلوب سيّئ»، «أكره هاري بوتر لأنّه استهلاكي جداً». من العبارات المنتشرة في منتدى مجموعة «I fucking hate Harry Potter» (أنا أكره هاري بوتر) المخصصة لكل من لا يحب سلسلة الكتب والأفلام الموجهة إلى المراهقين والبالغين على السواء.وتضم المجموعة ما يزيد على ألف وخمسمئة عضو يكرهون هاري وأصدقاءه. بعض هؤلاء قرأ الكتب، وبعضهم الآخر شاهد الأفلام وحسب، لكنّهم يرون أنّها سيئة. ويرى أحدهم أنّ الكاتبة جاي. كاي. رولنز أخطأت حتى في استخدام اللغة اللاتينية في الكتاب، ولم تقم بالأبحاث اللازمة عن هذا الموضوع الهام.
ويرى عضو آخر أن الكتاب لم يحضر أي جديد إلى عالم الروايات الخيالية، فهو قريب من سلسلة «ملك الخواتم» والشخصيات فيه منقولة عنها. ويقترح أحد الأعضاء أن يوضع هاري بوتر في النسخة المقبلة من فيلم الرعب «SAW» (المنشار) كي ينال حصته من التعذيب.
وتستقبل المجموعة زوارها بصورة لأحدهم يحمل نسخة من كتاب «هاري بوتر» ويقرّبه من آلة تمزيق الورق للتخلص منه. ويمكن لهؤلاء الزوار أن يطّلعوا على أحد الأفلام القصيرة التي تقلّد بوتر بأسلوب ساخر. وتقول إحدى الفتيات إنّ الكتاب سخيف جداً، وهي لا تفهم كيف يمكن أيَّ شخص يبلغ من العمر أكثر من اثني عشر عاماً أن يقرأه. ويقول أحد الأعضاء إنّ مدمني المخدرات لديهم خيال أوسع من خيال رولنز وكتبها السخيفة.
ويقول عضو آخر إنّ الأفلام أفضل بقليل من الكتب، ويمكن مشاهدتها في حال عدم وجود شيء آخر لفعله. ويشكر الله أنّ رولنز انتهت من السلسلة ولن تنشر مزيداً من الكتب.
ويؤكد عضو آخر أنّ الكاتبة تريد فقط أن تكسب مادياً من وراء الكتب والأفلام، ولا تهتم بالمضمون السخيف.