طلبت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري من الإدارة التربوية الإسراع في إنهاء آلية سداد مستحقات المتعاقدين ليحصلوا على حقوقهم على دفعات متعددة خلال العام الدراسي. جاء ذلك خلال اجتماع موسَّع رأسته الحريري وشددت فيه على وجوب تطوير الأسس التي تقوم عليها المعادلات للمرحلة ما قبل الجامعية، وصولاً إلى المرحلة الجامعية. وتطرقت إلى الاجتماع المقبل للجنة كتاب التاريخ والورشة المتعلقة بتطوير كتاب التربية.وناقش الاجتماع المناقلات التي طلبت الحريري ضرورة إنجازها للعام المقبل قبل نهاية هذا العام. ولفتت الحريري إلى انتهاء إعداد التصنيف والكشف على مؤسسات التعليم العالي بقرار يُرفع إلى مجلس الوزراء.
وكان تشديد المجتمعين على الوصول إلى التلميذ لأنّه محور كل الورشة التربوية، وبالتالي فإنّ الخطط كلها وضعت لتمكينه من الدراسة في أفضل الأجواء وتحسين نوعية التعليم. وخلص المجتمعون إلى ضرورة تنقية كل الشوائب التي تعرقل العملية الإدارية من خلال توحيد الرموز في ترقيم المدارس، ومن ثم التلامذة، وإجراء المعاملات على هذا الأساس.
وأعطت الوزيرة التعليمات لحل كل العراقيل الباقية التي تعوق مكننة الوحدات الإدارية، ومنها توفير أجهزة الكومبيوتر لمتابعة مكننة ملفات الموظفين، وتحقيق الربط الإداري بين مديريات الوزارة لجهة بتّ المعاملات وملء الشواغر الإدارية ومتابعة تدريب الموارد البشرية معلوماتياً، على أن تُنجَز المكننة سريعاً لملفات الموظفين والمعادلات والإيجارات.