لجنة التربية عدّلت مشروع قانون تعيين المديرينعدّلت لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة النيابية مشروع قانون لتعيين مديري الثانويات والمدارس المهنية لجهة إعطاء مفعول رجعي والتعويض الإداري، لكل المديرين المكلّفين ابتداءً من تاريخ 11/11/2006 وللمديرين الذين كلّفوا قبل صدور القانون 777، والذين استمروا بتأدية مهمات الإدارة بعد هذا التاريخ، إضافة إلى تعيين المديرين المكلّفين أو القائمين بمهمات الإدارة حالياً في المدارس الرسمية والثانويات والمدارس المهنية، بعد اجتيازهم بنجاح دورة تأهيلية ستطلقها وزارة التربية، في الأسبوع المقبل، حسبما أفادت الوزيرة بهية الحريري. وتلجأ وزارة التربية إلى إخضاع المديرين المعيّنين للنظام المسمّى تقويم الأداء، كل ثلاث سنوات، والمعايير التي سيتضمنها هذا النظام ستصدر بقرار عن وزارة التربية، وكل مدير يثبت عدم أهليّته للإدارة نتيجة هذا النظام سيعفى من مهماته.

جبرا عرض التعاون مع أمين اتحاد الجامعات العربية
التقى رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) الدكتور جوزف جبرا الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور صالح هاشم على رأس وفد. وبحث الجانبان في الواقع الأكاديمي ووضع الاتحاد، وكان تركيز من جبرا «على مسألة النوعية الأكاديمية والاعتماد كأساسين للمستقبل الجامعي». واتفق الجانبان على مواصلة المساعي والاتصالات لما فيه تطوير الشأن الجامعي في المنطقة.

«اللبنانية» تطلق برنامج دعم الأبحاث
أطلق المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية الإعلان الثامن للبرنامج العام لدعم الأبحاث لعام 2009. ويدعم البرنامج مشاريع الأبحاث والفرق البحثية في جميع اختصاصات العلوم والتكنولوجيا المقدمة من أساتذة الجامعة اللبنانية. ويمكن الأساتذة الراغبين في تقديم طلب دعم مشروع بحث أو فريق بحثي إعداد ملف مكتمل وفق النموذج الموجود على الصفحة الإلكترونية للجامعة اللبنانية www.ul.edu.lb.
من جهة ثانية، أصدر رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر قراراً كلّف بموجبه الدكتور جوزف مطانيوس عبود بمهمات مدير كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية ـــــ الفرع الرابع في زحلة، خلفاً للدكتورة كلير صعب التي أحيلت إلى التقاعد بعد بلوغها السن القانونية.