تمثيل جريمة الدلهميّةمثّل الموقوف م. م. (42 عاماً) جريمة قتل قريبه ركان المعدراني، القيادي في تيار «المستقبل»، والذي كان قد عثر على جثته يوم أول من أمس مصابة بطلقين ناريين، داخل محطة إرسال تلفزيون المستقبل في الدلهمية (قضاء زحلة). وأمام وسائل الإعلام، قال الموقوف للقضاة والأمنيين الذين حضروا تمثيل الجريمة إنه قتل قريبه لأن الأخير كان قد قتل شقيقه قبل أكثر من عقدين. ولاحقاً، أصدرت عائلة الضحية بياناً نفت فيه صحة ما نسبه الموقوف إلى المغدور، مطالبة بإعادة فتح التحقيق بمقتل شقيق الموقوف.

توقيف 16 شخصاً على خلفيّة اشتباك شكّا
أعلنت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني أن قوى الجيش في منطقة الشمال أوقفت 16 شخصاً يشتبه في مشاركتهم في الخلاف الذي وقع مساء أول من أمس في مدينة شكا الشمالية. وكان الخلاف المذكور قد وقع بين مناصرين لتيار المردة ومناصرين للقوات اللبنانية، وتخلّله إطلاق للنار.

تحريك دعوى مرتبطة باغتيال الحلبي
تبلّغ رئيس محكمة الاستئناف في البقاع القاضي علي إبراهيم، من النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا، قرار تعيينه محققاً عدلياً في دعوى متفرّعة من ملف اغتيال الشيخ نزار الحلبي عام 1995. وتجدر الإشارة إلى أن الملف يتعلق بمجموعة من الأشخاص المدّعى عليهم بجرم «تأليف عصابة مسلّحة وارتكاب الجنايات على الناس وأمن الدولة».

إحباط سلب سيّارة في صيدا
ذكر مسؤول أمني لـ«الأخبار» أن دورية من قوى الأمن الداخلي أحبطت فجر أمس محاولة سلب سيارة، كان 3 شبان يحاولون تنفيذها، وهم يستقلون سيارة من نوع BMW ـــــ X 5. وبعد مطاردة المشتبه فيهم الثلاثة، تركوا سيارتهم وفروا إلى جهة مجهولة. وقد تبيّن أن السيارة مسروقة سابقاً من منطقة جبل لبنان.

مطلوب يحاول الفرار من المستشفى
أوقفت دورية من مفرزة استقصاء جبل لبنان، في الضاحية الجنوبية، مطلوباً بجرم الاتجار بالمخدرات، مع رفيق له كان يحاول مساعدته على الهرب. وكان المطلوب (ع. ع.) قد تعرّض لإطلاق نار من مجهولين خلال اشتباكه معهم، فتوجه إلى مستشفى الهادي في حي السلم للمعالجة. وتوافرت لمفرزة استقصاء جبل لبنان معلومات عن مكان وجوده، فانتقلت إلى المستشفى دورية من المفرزة المذكورة، حيث وجدت المطلوب يحاول المغادرة برفقة أحد أصدقائه، إلا أنها تمكّنت من توقيفهما. وقد أُدخل المطلوب إلى أحد المستشفيات تحت الحراسة الأمنية، فيما أحيل رفيقه على القضاء المختص.