الاشتباه بمختلسين من الهيئة العليا للإغاثةأصدر قاضي التحقيق الأول في بيروت، عبد الرحيم حمود، قرارين ظنّيين في قضية محاولة اختلاس أموال عائدة إلى الهيئة العليا للإغاثة، وتنظيم إفادات طبية كاذبة، والتماس منفعة غير مشروعة تلحق الضرر بالأموال العامة، فأحال موظفاً في وزارة المهجرين، وطبيباً، وثمانية مستفيدين، على محكمة الجنايات للمحاكمة، بعدما اتهم الأول وظنّ بالآخرين، كما سطّر مذكرة تحرٍّ دائم لمعرفة المشتركين.

مفقود تسعيني في المتين
عمّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بناءً على إشارة القضاء المختصّ، صورة شمسية للمواطن سلمان حسين هاني (مواليد 1919) لبناني الجنسية، الذي غادر منزله في بلدة المتين ـــــ رأس المتن، بتاريخ 4 كانون الثاني 2009، متوجهاً إلى منطقة حمّانا، ولم يعد حتى اليوم. وتمنّت المديرية العامة على المواطنين الذين يعرفون أي معلومات عنه، الاتصال بالرقم 04/270331، أو الحضور شخصياً إلى مخفر بتغرين قرب كنيسة مار جاورجيوس ـــــ الطريق العام، للإدلاء بما توافر لهم من معلومات.

الحاج يرفض مقابلة مرعي
امتنع اللواء علي الحاج، للمرة الثانية على التوالي، عن الحضور إلى دائرة قاضي التحقيق العدلي في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري، صقر صقر. وكانت الجلسة قد خصصت لإجراء مقابلة بين الحاج، والموقوف أحمد مرعي، المتهم بالانتماء إلى تنظيم فتح الإسلام.
متابعة التحقيق في جريمة شارع المصارف
تابع المحقق العدلي في جريمة التفجير في محلة شارع المصارف ـــــ طرابلس، القاضي نبيل صاري، أمس، تحقيقاته في القضية، فأجرى مقابلة بين أربعة موقوفين. كما وافق صاري على إخلاء سبيل إحدى الموقوفات في القضية، بكفالة قدرها 150 ألف ليرة.

تأجيل تعويضات شهداء الضنية
أرجأ رئيس المجلس العدلي القاضي، الدكتور غالب غانم، جلسة المجلس العدلي المحدّدة غداً الجمعة، في قضية التعويضات الشخصية لورثة الشهداء في أحداث جرود الضنية إلى الثالث من آذار المقبل، في انتظار اطّلاع الرئيس وأعضاء الهيئة الذين عيّنوا أخيراً على الملف.

تدابير سير قرب سباق الخيل
أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بياناً، أشارت فيه إلى مباشرة التحضير لتنفيذ مشروع إنشاء نفق في جادة عمر بيهم، من مدخل سباق الخيل حتى تقاطعه مع جادة عبد الناصر ـــــ مستديرة الطيونة، بتاريخ اليوم 8/1/2009، مما سيؤدي إلى الحد من حركة السير، بحيث سيبقى كل مسلك مفتوحاً لسيارة واحدة فقط، ومن المتوقع أن تستغرق الأعمال حوالى ثلاثة أشهر تقريباً.