◄ «الموت في بيروت» عنوان كتاب قنصل تشيلي في لبنان روبيرتو بو عيد، يوقّعه المؤلّف في معهد «ثرفانتس»، عند الثامنة والنصف من مساء الثلاثاء 13 كانون الثاني (يناير) الحالي. يقدّم للكتاب أنطوان بو خاطر ويُطلَق بحضور سفير تشيلي في لبنان.
◄ تعود «مجموعة كهربا» إلى خشبة مسرح «دوّار الشمس» لتعيد تقديم عملها «تنذكر ما تنعاد». المسرحيّة التي تُعرض في الثامنة والنصف من مساء اليوم كناية عن حوار بين أربعة ممثلين و12 دمية يتناول تركة الحرب الثقيلة. ويشارك فيه بيرين غريزلان (نص)، وإيريك دونيو (إخراج)، وهاشم عدنان وكامي برونال وريما مارون وأوريليان الزوقي (تمثيل)، وكيندا حسن (مؤثرات صوتيّة).

◄ تستضيف خشبة مونو خلال الأسبوع المقبل مسرحيّة «حياة الجغل صعبة» التي سيمتدّ عرضها بين 16 كانون الثّاني الحالي والأول من شباط (فبراير) المقبل. المسرحيّة «وان مان شو» من تأليف وإخراج وتمثيل جو قديح الذي يقدّم وصلات كوميديّة تمثّل أكثر من «جغل» لبناني.

◄ أمسيات المكتبات العامّة ستكون حافلة بالشعر خلال الأيّام المقبلة. إذ تستضيف مكتبة بلديّة الباشورة العامّة عند السابعة من مساء الاثنين 12 الحالي أمسية شعريّة عربيّة بمرافقة موسيقيّة. أمّا مكتبة بلديّة مونو العامّة فستكون على موعد مع قراءات شعريّة لأنطوان بولاد عند السابعة من مساء الجمعة 16 كانون الثاني.