400 ألف دولار من USAID إلى ICأعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بيان أصدرته أمس «أن مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) في لبنان دنيز أ. هيربول، قدمت شيكاً بقيمة 400 ألف دولار أميركي إلى جون جونسون، مدير مدرسة «إنترناشيونال كولدج» (IC). وأشار البيان إلى «أنّ الشيك هو الدفعة الكاملة من المنحة التي تلقتها المدرسة من الوكالة للعام الدراسي 2007ـــــ 2008 بهدف مساعدة 114 طالباً على متابعة دراستهم.

تجديد المطالبة بالدورة الاستثنائية في «العلوم الاجتماعية ــ 1»
دعا مجلس طلاب الفرع في معهد العلوم الاجتماعية ـــــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية أساتذة المعهد للتكامل مع موقف رئيس الجامعة اللبنانية ووضع أسئلة الامتحانات لإجراء دورة استثنائية للأسير المحرر حسين سليمان. وأكد المجلس في بيان له أنّه تابع الوضع الأكاديمي للأسير منذ كان في السجون الإسرائيلية، فتم تسجيله وتوفير المقررات الدراسية له كي يرسلها له أهله عبر الصليب الأحمر. وقال البيان إنّ الخوف كان من عدم القدرة على إيصال المقررات إليه «بسبب تعنّت العدو الصهيوني، ولكن المفاجأة جاءت من مجلس فرع الأساتذة».


«تمام» للإصلاح التربوي في «الأميركية»
نظم مشروع «تمام» للإصلاح التربوي في العالم العربي ورشة عمل في الجامعة الأميركية في بيروت لتدريب أعضاء الفريق التعليمي الوطني لكل من لبنان والأردن والسعودية، والعاملين ضمن المشروع، ويتضمن مبادرة للتطوير التربوي المستند إلى المدرسة في البلاد العربية، ويديره عن الأميركية الدكتور صوما بو جودة والدكتور مراد جرداق من دائرة التربية فيها. واستمرت الورشة ثلاثة أيام، وافتتحها وكيل الشؤون الأكاديمية بالوكالة الدكتور وضاح نصر والأمين العام لمؤسسة الفكر العربي الدكتور سليمان عبد المنعم، بحضور أكثر من عشرين شخصاً من الأساتذة الجامعيين والمعلمين ومديري المدارس وخبراء الوزارات. وأشار بو جودة إلى «أن ما يميز الورشة هذا العام هو مشاركة مديري ثلاث مدارس رسمية في لبنان مع أساتذة منها، وجرى التداول في الامتحانات ونظم التقويم واستعمال التكنولوجيا في الصفوف ودعم المرأة وتشجيع التفكير النقدي والمهارات التحليلية، وتشجيع ثقافة وضع السياسات المستندة إلى الأبحاث».