ضرْب طالب سوري في «الحقوق ـ 3»تعرّض الطالب السوري في كلية الحقوق والعلوم السياسية ـــــ الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية، أحمد غصن، للاعتداء بالضرب داخل حمام الكلية على أيدي ثلاثة طلاب مجهولي الهوية، هدّدوه إذا دخل الكلية مرة أخرى، لكونه سورياً.

الحريري وعدت بحلول للأساتذة الملتحقين بـ«التربية»
أعلنت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي لجوءها إلى تصعيد خطواتها إذا تأخر فتح أبواب المستشفيات أمام الأساتذة والمعلمين. قرار الهيئة أتى إثر اجتماع طارئ عقدته مع وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري تناولت فيه موضوع تعاونية موظفي الدولة وتوقّف المستشفيات الخاصة عن استقبال المرضى والحالات الطارئة للمعلمين والأساتذة والموظفين في القطاع العام، المنتسبين إلى تعاونية موظفي الدولة. وعرضت الرابطة معاناة الأساتذة في كلية التربية لجهة مشكلة الدوام وضغط العمل والضائقة المادية التي يواجهونها، وطالبت الحريري بالإسراع في إيجاد الحلول السريعة لهذه المشكلات.
وتعهّدت الحريري للرابطة بإلغاء المادة 67 من قانون الموازنة العامة، وأبدت حرصها على الحفاظ على الحقوق المكتسبة للأساتذة والمعلمين، كما أكدت العمل لإيجاد الحلول المناسبة لمشكلة الأساتذة الملتحقين بكلية التربية.
وكانت الحريري قد التقت، في وقت سابق، المجلس المركزي لروابط المعلمين في المدارس الرسمية الابتدائية والمتوسطة، ووعدته بإحالة قانون تعويض الإدارة إلى مجلس النواب، الاثنين المقبل. وقال المجلس في بيان له، إثر اجتماعه أمس، إنّ الحريري وعدت أيضاً بإرسال مشروع قانون ردم الهوة في السلسلة الموحدة لرواتب المعلمين وفق القانون 661 إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبإجراء كل ما يلزم لتحقيق هذا المطلب. كما لفت البيان إلى أنّ الحريري وعدت أيضاً بتسريع الإجراءات لتوفير الأموال اللازمة لصناديق المدارس وصناديق مجلس الأهل، والقيام بما يلزم لتعديل رواتب الخدم والحجّاب في المدارس الرسمية.
وقرر المجلس دعوة الجمعيات العمومية في كل المدارس الرسمية، الابتدائية والمتوسطة، لمناقشة كل الخطوات المزمع القيام بها بعد العاشر من شباط المقبل، سواء أكان الاعتصام أم الإضراب أم التظاهر، بهدف تحقيق المطالب العادلة للأساتذة.