انتخابات رابطة «الثانوي» في 21 الجاريتجري رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي انتخابات الهيئة الإدارية في 21 الجاري، في ثانوية عمر فروخ الرسمية، على أن ينتهي قبول طلبات الترشيح إلى عضوية الهيئة الإدارية، عند الثانية عشرة من ليل 14 الجاري. وذكّرت الرابطة المندوبين في الثانويات بوجوب تسليم المحاضر الأساسية لعملية الانتخاب إلى الهيئة الإدارية ليتسنّى للرابطة إعداد لوائح الشطب وإنجازها. وناقشت الرابطة في اجتماعها الدوري تطوّرات ملف تصحيح الرواتب والأجور.

الحريري: سنعيد إحياء لجنة كتاب التاريخ
حدّدت وزيرة التربية والتعليم العالي العطلة المدرسية لمناسبة عيد الأضحى المبارك في المدارس الرسمية على اختلاف أنواعها ومراحلها بمدة ثلاثة أيام اعتباراً من صباح أول أيام العيد. من جهة ثانية، افتتحت الحريري ورشة عمل في قصر الأونيسكو عن «الإطار الوطني لمؤهلات التعليم الأكاديمي والتقني» التي نظمتها الوزارة للقيام بتقويم جذري للواقع التربوي. وأشارت الحريري إلى «أننا لم نستطع تحويل خطة النهوض إلى كتب حقيقية ومؤشرات». ورأت أنّ «المشاريع مكلفة، لذا هناك ضرورة إلى اعتبار الرسمي والخاص وحدة متكاملة». وأكدت الحريري «أننا سنعيد إحياء لجنة كتاب التاريخ لكي يصدر، داعية إلى الاطّلاع على دراسة للأمم المتحدة أبرزت أن أبناءنا لا يجمعون على قائد تاريخي واحد».

توضيح
جاءنا من المدير العام للتعليم المهني والتقني، أحمد دياب، رد على ما ورد في عدد أمس من «الأخبار» في مقال تحت عنوان بنك الأسئلة في «المهني» حل للتسريب؟» أنّ التحقيق الذي يجريه التفتيش المركزي سري ولا تعرف عنه المديرية العامة للتعليم المهني والتقني شيئاً. وأوضح أنّ الكلام الوارد عن «إخبارية التسريب لم تكن صحيحة»، و«رفع ما يسمى تجمع معاهد في الضاحية... بعد إمضاء رئيس اللجنة»، و«هذه عيّنة بسيطة...، المعاهد الخاصة»، هو مسؤولية الناشرة ولم يصدر عن المدير العام خلال المقابلة التي أجريت معه، والكلام لا يثبته إلّا صدور قرار عن هيئة التفتيش المركزي بنتيجة التحقيق الذي يجريه. وأكد دياب أنّ الامتحانات الرسمية في المديرية العامة نزيهة وشفافة ولا تعتريها أية شائبة.
يهم المحرر أنّ يوضح أنّ الكلام، موضوع الرد، لم ينشر على لسان المدير العام. أما القول إنّ الامتحانات الرسمية في المديرية العامة نزيهة وشفافة فرأي شخصي يعبّر عن صاحبه.