نقابتا المحامين تطلقان احتجاجهما الأوّلأصدر مجلسا نقابتي المحامين في كل من بيروت وطرابلس، اليوم، بياناً، دعا المحامين إلى التوقف عن العمل نهار الخميس المقبل في 11 كانون الأول، بين الساعة الثامنة والنصف والعاشرة والنصف صباحاً، كما طلب البيان من المحامين ارتداء زي المحاماة الرسمي، والتجمع بكثافة أثناء هذه الفترة، في قصري العدل في بيروت وطرابلس وفي قصور العدل في مراكز سائر المحافظات (زحلة ـــ بعبدا ـــ صيدا ـــ النبطية). ويأتي ذلك في سياق خطوة احتجاجية على تقاعس السلطتين السياسية والقضائية عن القيام بواجباتهما، لملء الشواغر في مجلس القضاء الأعلى وإجراء التشكيلات القضائية المنتظرة.

سلب سيارة سعوديّة على طريق المطار
ادّعى المواطن عفيف س. الذي يعمل سائقاً لدى خالد ع. (سعودي الجنسية)، أنه تعرض لعملية سلب فجر أمس الجمعة، عندما كان يقود سيارة من نوع رانج روفر 2006، تحمل لوحة سعودية، أثناء مروره على طريق المطار، حين اتهم أربعة مسلحين يستقلون سيارة يابانية الصنع (مجهولة باقي المواصفات) باعتراض طريقه، وشهر مسدسات حربية بوجهه، ليجبروه على الترجل من السيارة. وادّعى عفيف أنه اضطر لترك محركها شغالاً، ومنحهم أمواله وهاتفه الخلوي، قبل أن يستقل أحد المسلحين السيارة المسلوبة، ويقودها في اتجاه طريق المطار المعاكسة ويختفوا عن أنظار المدّعي.

ميرزا يدّعي على قاتلي العريضي
ادعى النائب العام لدى محكمة التمييز، المدعي العام لدى المجلس العدلي القاضي سعيد ميرزا، على مجهولين في جريمة اغتيال الشيخ صالح العريضي. وأحال الادعاء على قاضي التحقيق العدلي عبد الرحيم حمود. وجاء نص الادعاء في حق مجهولين وكل من يظهره التحقيق فاعلاً أو متدخلاً أو شريكاً أو محرّضاً، والطلب إلى حضرة المحقق العدلي إجراء التحقيقات، وإصدار كل مذكرة يقتضيها التحقيق، بما في ذلك مذكرات التوقيف التي تتطلب التنفيذ دولياً. تجدر الإشارة إلى أن عائلة العريضي كانت قد ادّعت منذ أسبوع، على كل من يظهره التحقيق متورطاً بالجريمة.

متفجّرة البحصاص إلى المحقّق العدلي
تابع قاضي التحقيق العسكري الأول، رشيد مزهر، تحقيقاته في جريمة التفجير التي وقعت في محلة البحصاص ـــ طرابلس، فاستجوب أمس الجمعة موقوفين، واستدعى الموقوف الأخير في الملف إلى جلسة تعقد اليوم السبت، وفي حال حضور الموقوف الآخر، وإتمام الاستجواب، سيقفل الملف في انتظار إحالته على المحقق العدلي، الذي لم يُسمَّ بعد.