حذاء الزيدي في «الإعلام ـ 1»وضع أحد طلاب كلية الإعلام والتوثيق ــ الفرع الأول حذاءه أمام بوابة الكلية في الأونيسكو، وكتب فوقه: «أشرف من تيجانكم يا عرب». وقد لاقى التصرّف استحساناً لدى طلاب الكليّة الذين يعتصمون، عند الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم، تضامناً مع الصحافي العراقي منتظر الزيدي الذي رشق الرئيس الأميركي جورج بوش، بحذائه ونعته بالكلب. وفي الإطار نفسه، أصدر قطاع الشباب والطلاب في حركة الشعب بياناً جاء فيه: «يا منتظر، لو كان في حكام بلاد العرب، المطأطئين رؤوسهم وتيجانهم لحذاء بوش بقية من كرامة لتدافعوا اليوم إلى بيتك المتواضع يتناتشون فردات أحذيتك ويجعلونها تيجاناً يرفعون بها رؤوسهم من هذا الحضيض، ولكن هل لديك أحذية تكفي لرؤوس حكام بلاد العرب؟».

«شوشو» ضيف معهد «الفنون ـ 1»
حاضر خضر علاء الدين، ابن الممثل شوشو، وعمر ميقاتي ابن المخرج الراحل نزار ميقاتي، في مسرح معهد الفنون الجميلة ـ الفرع الأول عن مسرحية «وصلت لـ 99». وكانت المسرحية قد عرضت للمرة الأولى في 1965 وسيجري عرضها غداً الخميس، على مسرح قصر الفرساي ـ الحمرا. وتحدث شوشو الابن عن شخصية والده المميزة التي جسدها على المسرح الوطني، مشيراً إلى أنّه لم يعرفه لأنّه مات وكان عمري خمس أو ست سنوات حينها. من جهته، تناول المخرج والممثل عمر ميقاتي الأعمال المسرحية التي كتبها والده وأخرجها بالتعاون مع شوشو. وفي نهاية الندوة، وجّه المحاضرون دعوة إلى طلاب المعهد لحضور المسرحية «لفهم شخصية شوشو عن قرب»، كما قال علاء الدين.

«حق الاختلاف وسؤال الهوية» في «الآداب ـ3»
افتتح أمس في كلية الآداب والعلوم الإنسانية ـ الفرع الثالث المؤتمر الفلسفي العربي الخامس بعنوان «حق الاختلاف وسؤال الهوية»، الذي ينظّمه قسم الفلسفة في الكلية، بالتعاون مع الاتحاد الفلسفي العربي وبلدية طرابلس. وحاضر كل من الدكتور أحمد برقاوي من جامعة دمشق عن «الذات: أقنوم أم مفهوم؟»، والدكتورة وفاء شعبان من الجامعة اللبنانية عن «الهوية بين الاختلاف والكلية». أما الجلسة الثانية «الهوية والعولمة»، فحاضر فيها كلّ من الدكتور يوسف سلامة من جامعة دمشق، والدكتور أحمد ماضي من الجامعة الأردنية عن «الهوية والعولمة في الفكر العربي المعاصر»، وريمون غوش عن «جدلية العولمة والهوية». وينتهي المؤتمر غداً.