عطلة المدارس في الأعيادأصدرت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري مذكرة بتحديد العطل المدرسية لأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية وعيد الميلاد لدى الطوائف الأرمنية الأرثوذكسية وذكرى عاشوراء في المدارس الرسمية. وبناءً على المذكرة، تعطل المدارس الرسمية على اختلاف أنواعها ومراحلها اعتباراً من صباح الأربعاء 24/12/2008 وحتى مساء الثلاثاء 6/1/2009 بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة الميلادية. كما تعطل المدارس بمناسبة ذكرى العاشر من محرم في اليوم الذي تحدده المذكرة التي تصدر عن رئاسة الحكومة في حينه.
من جهة ثانية، أصدر المدير العام للتربية فادي يرق تعميماً بشأن مسابقة رسم بمناسبة «بيروت عاصمة عالمية للكتاب». إذ تنظم وزارة التربية والتعليم العالي مسابقة في الرسم والكتابة لتلامذة المدارس الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 و18 سنة، على أن يكون آخر موعد لتسلّم الأعمال في مصلحة الشؤون الثقافية والفنون الجميلة نهاية شباط 2009.

الهيئة التنفيذية للمتفرّغين تهدّد بالتصعيد
أكدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية أنّها ستلجأ إلى التصعيد في تحركاتها إذا لم ينفذ رئيس الجامعة وعده بإنجاز مشروع المراسيم الخاصة بدخول الأساتذة المتفرغين إلى الملاك قبل الثلاثاء المقبل. موقف الهيئة جاء إثر اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور حميد الحكم. وطالبت الهيئة عميد معهد العلوم الاجتماعية ورئيس الجامعة بالتحقيق في مضمون كتاب تسلمته من أعضاء مجلس الفرع في معهد العلوم الاجتماعية ــــ الفرع الأول، عن توزيع الدروس لبعض الأساتذة المتعاقدين في المعهد. وأكدت الهيئة في هذا السياق إدانة كل المخالفات في مختلف كليات الجامعة ومعاهدها لجهة عدم احترام القوانين والأنظمة والهيئات التراتبية في الجامعة، ولا سيما تنفيذ المرسوم الرقم 9084.
وأعادت الهيئة التذكير بمطالبها السابقة لجهة تعيين عمداء أصيلين لكليات الجامعة اللبنانية، ورفع سن نهاية الخدمة للأستاذ. كما دعت إلى الإسراع في دفع مرتبات الأساتذة المتعاقدين بالساعة والمستحقة عن ثلاث سنوات، وإنهاء درس ملفات الأساتذة المعنيين لجهة إعطائهم الدرجات المستحقة لهم وفق المادة الخامسة من القانون 12/81 وإعداد مشروع مرسوم لهذه الغاية.